رسمياً.. هيئة تقويم التعليم تعلن عن موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة الورقي

أعلنت إدارة تقويم التعليم والتدريب عن موعد التسجيل في اختبار القدرات العامة للاختبار الورقي، مشيرة إلى أن الطلاب سيبدأون التسجيل يوم 8 أغسطس، وسيبدأ تسجيل الطالبات في 10 أغسطس.

التسجيل في اختبار القدرات العامة

اختبار القدرات العامة الورقي

ذكر الحساب الرسمي لعميل مكتب تقييم الرعاية والتعليم والتدريب على Twitter أن الموعد النهائي للتسجيل المبكر هو 29 أكتوبر 2022، مشيرًا إلى أن موعد الاختبار من 16 ديسمبر إلى 24 ديسمبر.

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب، إلغاء شرط إظهار الصحة وارتداء الكمامة عند دخول غرفة الفحص بعد أن سأل أحد المستفيدين “هل جرعة ثالثة من اللقاح مطلوبة في اختبار الأداء؟”

ورد الحساب الرسمي للمستفيد من هيئة تقويم التدريب التربوي عبر تويتر: “حسب آخر الأخبار الصادرة عن الإدارات المعنية برفع الإجراءات الوقائية، لا داعي لإظهار حالتك الصحية في تطبيق توكلنا، وأنت لا داعي لارتداء كمامة لدخول مقر التفتيش “.

عدد مرات إجراء اختبار القدرات الشامل لطلبة الكلية

يذكر مجلس تقويم التعليم والتدريب مرة أخرى أن طلاب الجامعات أكثر عرضة بخمس مرات لخوض اختبار القدرات العامة.

وقال حساب “خدمات المستفيدين” التابع للهيئة – عبر تويتر – إن طلاب الجامعات يمكنهم إعادة الاختبار خمس مرات لقدراتهم المشتركة، أو الدخول للاختبار للمرة السادسة بعد ثلاث سنوات.

وأضافت الهيئة أنه يمكن للخريجين التسجيل في اختبار القدرات العامة لطلبة الجامعات، ولطلاب السنة النهائية من الدراسة الجامعية، ولخريجين الدراسات العليا الملتحقين بدورات في بعض الجامعات والكليات التي تتطلب الاختيار. تصبح معيارًا عادل ودقيق للجميع، وهذا يساعد المؤسسات التعليمية مع برامج الدراسات العليا على اختيار الطلاب الأكثر قدرة على متابعة وتلبية متطلبات التعلم لتلك المؤسسات.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.