التسجيل جديد حساب المواطن.. طريقة التسجيل ومعرفة ميعاد صرف دفعة فبراير

التسجيل جديد حساب المواطن، الكثير من المواطنين السعوديين داخل جميع أنحاء المملكة يرغبون في معرفة ميعاد صرف الدفعة  الحالية من حساب المواطن. وفي خلال هذا المقال سوف نتناول ميعاد صرف الدفعات وكيفية التسجيل وعمل حساب جديد في حساب المواطن. مع العلم انه تم تخصيص برنامج حساب المواطن من تخفيف الكثير من الأعباء عن كافة المواطنين داخل المملكة العربية السعودية وكنتيجة لارتفاع أسعار المحروقات والوقود ونتيجة لأضافه القيمة المضافة على اغلب الأسعار الموجودة داخل المملكة. برنامج حساب المواطن برعاية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية داخل المملكة.

طريقة التسجيل في حساب المواطن

التسجيل  جديد حساب المواطن

التسجيل جديد حساب المواطن، المواطن الذي يريد التسجيل في حساب المواطن يقوم بالدخول إلي موقع حساب المواطن الرسمي وعمل الأتي.

  1. طريقة التسجيل في حساب المواطن هي أنشاء حساب جديد.
  2. كتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد الهجري. ورقم الجوال وتأكيد رقم الجوال. كتابة رمز التحقق.
  3. بعد انتهاء التسجيل سوف تصل رسالة على الجوال بالرقم السري.
  4. قم بتسجيل الدخول بالرقم السري وسوف تفتح لك نافذة يمكنكم من خلالها تغيير الرقم السري مرة أخري قم بتغيير الرقم السري إذا أردت.
  5. سوف تظهر لك صفحة تحتوي على اربع نوافذ قم بالدخول إلي نافذه تعبئة أو استكمال الطلب.
  6. قم بتعبة البيانات العامة بعد ذلك كتابة  البيانات الخاصة بك.
  7. بعد ذلك قم بتعبئة بيانات التابعين عبر الإجابة على الأسئلة الموجودة بوضع علامة نعم أو لا.
  8. تعبئة البيانات الخاصة بالتابعين أن وجدوا وفي حالة الإفصاح. عن الدخل قم بإدخال بيانات الدخل ودخل التابعين أن وجدوا.
  9. بعد ذلك قم بتعبة البيانات الخاصة بالعقارات ثم قم بتعبئة البيانات الخاصة بالحساب البنكي الخاص بك.
  10. في النهاية قم بمراجعة الطلب كاملا. وانقر على مربع الإقرار والتعهد بالحفظ.
  11. كما يمكنكم بتغيير رقم المرور القديم من خلال الدخول على أيقونة تغيير رقم المرور وإدخال رقم المرور القديم وتعبئة الرقم السري الجديد. وتأكيد رقم المرور مرة أخري سوف يقوم حساب المواطن بإرسال رسالة على الجوال تفيد بتغيير الرقم السري الخاص بكم.
  12. كما يمكنكم تغيير رقم الجوال المسجل في حساب المواطن من خلال الدخول على أيقونة تغيير رقم الجوال. ثم كتابة رقم الهوية ثم تعبئة تاريخ الميلاد الهجري ثم تعبئة رقم الجوال الجديد. بعد ذلك تعبئة تاريخ انتهاء الهوية والضغط على كلمة تغيير وبالتالي سوف يتم إرسال رسالة لكم تفيد بتغيير رقم الجوال إلي الرقم الجديد الذي تم تسجيله.
التسجيل جديد حساب المواطن
التسجيل جديد حساب المواطن

ميعاد صرف حساب المواطن

تم تخصيص رقم 19912 للرد على جميع الاستفسارات وقد ذكر المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن، (سلطان القحطاني) في تغريده له على موقع التواصل الاجتماعي توتير أن ميعاد صرف حساب المواطن الدفعة الثامنة عشر من برنامج حساب المواطن الشهر الجاري. من اجل تحقيق أهداف البرنامج والإصلاحات الاقتصادية داخل المملكة ومن اجل تخفيف الأعباء الناتجة عن ذلك من ارتفاع المحروقات وغيرها من الأسعار التي ارتفعت نتيجة أضافه ضريبة القيمة المضافة عليها. ويمكنكم الدخول علي  حساب المواطن  والتأكد من الحصول على الدفعات المالية.

برنامج حساب المواطن

برنامج حساب المواطن يؤكد أن الرقم الموحد 19912. قد استقبل أكثر من 400 ألف عملية اتصال خلال الربع الثاني من عام2019. وتم التعامل مع أكثر من 48 ألف اعتراض ومعالجة 47 ألف طلب تقني على موقع حساب المواطن. وتم التحقق من 64 ألف مستند للتأكد من صحة البيانات والمعلومات المقدمة من المتقدمين للحصول على دعم وزارة الضمان الاجتماعي. كما تم استقبال حوالي 8 الأف طلب من خلال برنامج (صوتك مسموع). كما بلغ عدد الاستفسارات 275 ألف طلب واستفسار وتم تقييم خدمة سرعة ألإجابة والرد على استفسارات المتقدمين بنسبة 98% الآن.