التسجيل أون لاين في التأمينات الاجتماعية السعودية 2022

قامت المنصة الوطنية الموحدة بالسعودية بإتاحة التسجل الإلكتروني في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر الإنترنت، جاء ذلك تسهيلا على المواطنين من الذهاب إلى الجهات الحكومية المختصة، وذلك ضمن برنامج الحماية الاجتماعية الذي أطلقته المملكة العربية السعودية. أونلاين

التأمينات الاجتماعية

وتسطيع من خلال هذا التسجيل القيام بالعديد من الأنشطة في وقت قصير، مثل الإخطارات بالعودة للعمل، أو وفاة متقاعد، أو الحصول على تقرير طبي، أو الحصول على فترة علاج، وطلب خدمات علاجية، إصدار بطاقات تقاعدية، أو حساب معاش وريث، أو الاستعلام عن العمالة في المنشأة،أو الاستعلام عن المستحقات التأمينية.

خطوات التسجيل في خدمة التأمينات الاجتماعية أون لاين

أولا: عليك بزيارة موقع المنصة الوطنية الوحدة للخدمات الحكومية أو المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية عبر الموقع التالي للدخول اضغط هنا وتسجيل كافة البيانات المطلوبة.

التأمين الاجتماعي
التأمينات الاجتماعية

ثانيا: تسجيل الدخول للحصول على حساب في التأمينات الاجتماعية أون لاين، والاختيار من بين الخيارات المطروحة إذا كنت مشترك مستفيد، أو صاحب عمل، أو جهة علاج.

نوع الحساب
الاختيار من القائمة

ثالثا: بعد اختيار الفئة المسجل بها من الثلاث فئات السابق ذكرها عليك ملء البيانات المطلوبة منك إذا كانت قد قمت باختيار مشترك مستفيدعليك تسجيل البيانات التالية، من رقم الهوية الوطنية، البريد الإلكتروني ورقم الموبايل، كلمة المرور، وتأكيد كلمة المرور، رمز التحقق، ثم تأكيد الدخول.

خطوات التسجيل
إنشاء حساب في التأمينات الاجتماعية

ثالثا: إذا كانت قد قمت باختيار كصاحب عمل عليك ملء البيانات التالية، من رقم التسجيل في مكتب العمل، ورقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد، المستشفى، ونوع النشاط، معلومات الاتصال، والعنوان، ورقم الوحدة، والرمز البريدي، الرقم الإضافي، والمدينة، والدولة، ورقم الجوال، والبريد الإلكتروني، ورمز التحقق، ثم تأكيد التسجيل.

تسجيل حساب
حساب التأمينات الاجتماعية

ثالثا: إذا كانت قد قمت باختيار جهة علاج يجب ملء البيانات المطلوبة للتسجيل من اسم جهة العلاج، ورقم الإصدار لجهة العلاج، ومعلومات الاتصال، والبريد الإلكتروني، ورمز التحقيق، ثم تسجيل الدخول.

جهة علاج
التأمينات الاجتماعية

رابعا: ثم تأكيد البيانات والدخول المباشر إلى الموقع.

إليكم فيديو استرشادي لشرح خطوات التسجيل بالتفصيل عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية لهذا العام 2022.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً