الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم التسجيل في السعودية وكيفية التحقق من ملف ضريبي “إلكترونيا”

نتابع طريقة الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم الملف أو التسجيل من خلال موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل إلكترونيا، وكيفية التحقق من رقم ضريبي في السعودية حسب الضوابط الموضوعة من الهيئة على الأفراد والمنشآت بعد إقرار ضريبة القيمة المضافة ابتداءا من العام الجاري 2018، وعليه خصصت هيئة الدخل والزكاة خدمة إلكترونية من خلال موقعها الرسمي عبر الإنترنت للمؤسسات والمواطنين تمكنهم من فحص الرقم الضريبي في السعودية وفيما يلي نطرح تفاصيل خدمات استعلام عن رقم ملف ضريبي وكيفية الحصول الحصول عليه إلكترونيا.

الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم التسجيل في السعودية وكيفية التحقق من ملف ضريبي "إلكترونيا" 2 27/9/2018 - 3:26 م

ضريبة القيمة المضافة الجديدة جاءت حرصا من الحكومة السعودية على تحقيق العدالة والنزاهة من جانب وتدعيم ميزانية الدولة لتكون قادرة على توفير الخدمات للمواطنين بالمملكة، من خلال فرض ضريبة على المواطن والمؤسسة في مقابل القيام ببعض الآنشطة التجارية أو الاستفادة من الخدمات المتاحة لمواطني المملكة، لذا تم توفير خدمة التأكد من رقم ضريبي برقم التسجيل الضريبي.

الاستعلام عن الرقم الضريبي إلكترونيا

صدقت المملكة العربية السعودية على قرار فرض ضريبة القيمة المضافة في بداية 2018 وبدأت العمل بتطبيقه في يناير الماضي من نفس العام لتحصيل الضريبة بقيمة 5% على السلع والخدمات المقدمة بهدف تحقيق كسب مادي، وعليه وفرت الهيئة العامة للدخل والزكاة التحقق من الرقم الضريبي برقم سجل تجاري أو رقم الملف الضريبي.

التحقق من رقم ملف ضريبي للمنشآت برقم الملف الضريبي

طريقة فحص الرقم الضريبي تبدأ عن طريق تسجيل دخول رابط الهيئة العامة للزكاة والدخل الخدمات الإلكترونية لمستخدم، ثم كتابة رقم الرقم الضريبي أو التسجيل المكون من 15 رقم في الخانة الفارغة المخصصة كما في الصورة أدناه ثم الضغط على خيار التحقق من أنك لست روبوت، وأخيراً ضغط على أيقونة بحث الموجودة بالصورة.

الاستعلام عن الرقم الضريبي برقم التسجيل في السعودية وكيفية التحقق من ملف ضريبي "إلكترونيا" 1 27/9/2018 - 3:26 م
موقع الهيئة العامة للزكاة والدخل

استعلام عن رقم ضريبي برقم السجل التجاري

تظهر كافة المعلومات بمجرد الضغط على “بحث” عن فحص الرقم الضريبي لأي منشأة أو مؤسسة تجارية، وتمت بذلك عملية التأكد من رقم ملف ضريبي برقم السجل التجاري، وما إذا كان قد تم تسجيل المنشآت بضريبة القيمة المضافة.

خدمة طباعة الرقم الضريبي للافراد والمنشآت برقم التسجيل متاحة أيضاً عبر رابط الهيئة العامة للزكاة تسجيل الدخول الإلكتروني، ثم إتباع الخطوات الصحيحة المرفقة بعاليه بغية الاستعلام عن الرقم الضريبي في الفاتورة مكوناً من خمسة عشر رقماً.




اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    شسيسي

  2. متجر الشاطري للمواد الكهرباء يقول

    300528379300003