التأمينات الاجتماعية تزف نبأ سارَّ للمتقاعدين ومزايا غير مسبوقة

تبدأ المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في صرف معاشات المتقاعدين ودفعات ساند ضد التعطل، اعتبارًا من الأول من يونيو المقبل، حيث سيكون متاح المبالغ في حسابات المستفيدين البنكية، في الوقت الذي كشفت فيه عن مفاجأة سارَّة لملايين المستفيدين من أنظمة التقاعد بكافة أنحاء المملكة، وإتاحة خِدْمَات جديدة، لضمان وصول أفضل خدمة مقدمة توفيرًا للوقت والجهد.

التأمينات الاجتماعية تزف نبأ سارًّ للموظفين والمتقاعدين في جميع أنحاء المملكة

مزايا تأمينية جديدة

وأوضحت المؤسسة عن تعاقدها مع بعض شركات التمويل المختلفة، وإطلاق تطبيق عملاء أنظمة التقاعد، يُتيح للعملاء تنفيذ كافة خدماتهم ومعاملاتهم إلكترونيًا بكل يسر وسهولة، وكشفت عن أبرز الخِدْمَات التي يُمكن الحصول عليها بشكل مباشر عبر هذا التطبيق، من بينها التعريف بالمعاش الفوري والتحقق منه، بالإضافة إلى متابعة الطلبات، والاستفسار عن معاملة.

شروط صرف مستحقات التأمينات
شروط صرف مستحقات التأمينات

كما يُمكن الحصول أيضًا على خِدْمَات التواصل مع العناية بالعملاء والزيارة الافتراضية، والحصول على جميع خِدْمَات معاش التقاعد المبكر، فضلاً عن معرفة ضوابط وكيفية استحقاق معاشات التأمينات، حيث يستحق المشترك في نظام التأمينات من صرف معاش التقاعد المبكر عند توفر مدة اشتراك لا تقل عن 300 شهر قبل سن الستين.

التأمينات الاجتماعية تزف نبأ سارَّ للمتقاعدين ومزايا غير مسبوقة
التأمينات الاجتماعية تزف نبأ سارَّ للمتقاعدين ومزايا غير مسبوقة

وقيمة تعويضات ساند

أما قيمة التعويض الذي يستحقه المستفيد من نظام التعطل عن العمل ساند، فيُصرف بواقع 60% من أجر المسجل خلال الثلاث أشهر الأولى، و50% من أجر المسجل خلال التسعة أشهر المتبقية، ويتم الصرف بعد ظهور رسالة بنجاح تقديم الطلب، وفي حال اعتماد الطلب ستصل رسالة نصية للتأكيد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

4 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    السلام عليكم انا مصرى اصبحت مىريض اثار حادث محتاج اعرف كم تعوضي جت التامينات عندي واستلمت كل الاوراق الخاصة بحادث

  2. سعود يقول

    ماهذا الخبر يا محمد احمد ؟

  3. احمد الزهراني يقول

    لا يوجد عمل ولا راتب واحسن لنا الموت علما بأن يوجد لدي مائتان وسنه وخمسون شهر لدى التأمينات ولكن يريدون أن.يموت الواحد ثم ينظرون في أمره حسبنا الله ونعم الوكيل

  4. غير معروف يقول

    احتاج النتيجة النهائية