البنوك السعودية توجه رسالة تحذيرية للعملاء بشأن رسائل احتيالية جديدة

حذرت منذ قليل لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية جميع المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية من رسائل احتيالية جديدة، وناشدت الجميع بضرورة عدم التعامل معها، وذلك من أجل المحافظة على البيانات السرية الخاصة بالعميل وبالتالي المحافظة على الحسابات البنكية وعدم اختراقها، حيث وصفتها بأنها رسائل تحوي “بصمات المحتالين”.

البنوك السعودية توجه رسالة تحذيرية للعملاء بشأن رسائل احتيالية جيددة

البنوك السعودي تُحذر العملاء

وأكدت اللجنة من خلال رسالتها على الحساب الرسمي لها على موقع التواصل الاجتماعي المصغر “تويتر”، أن تلك الرسائل تبدو للجميع في بداية الأمر أنها طبيعية، ولكن بصمات المحتال تختفي بين حروف تلك الرسالة.

تحديث البيانات

نصحت لجنة الإعلام والتوعية المصرفية بالبنوك السعودية جميع العملاء بضرورة تحديث بياناتهم الشخصية، والتواصل مع البنك التابع له، وذلك من أجل المحافظة على الحساب البنكي وعدم إغلاقه خلال الفترة القادمة.

وشددت اللجنة على ضرورة إتمام عملية التحقيق، وذلك من خلال إرسال صورة بطاقة العميل البنكية مع كلمة السر أو المرور الخاصة بالعميل، وحرصت اللجنة على توعية جميع العملاء بشأن عمليات النصب والاحتيال خلال هذه المرحلة، وذلك من أجل المحافظة على العملاء وعدم وقوعهم في شراك الهاكرز والنصابين.

اقرأ أيضاً

عمليات الاحتيال المالي

والجدير بالذكر أن عمليات الاحتيال المالي تقوم في الأساس على محاولة اختراق الحسابات، والحصول على بيانات العميل السرية، والتي تشمل اسم المستخدم وكلمة المرور.

وادعاء المحتالين أنهم من منسوبي البنوك أثناء اتصالهم بالعميل عبر الاتصال الهاتفي أو من خلال الرسائل التي يتم إرسالها للعملاء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. محمد يقول

    برننامج كشف

    1. سامي علي يقول

      شكراً لتعليق حضرتك.. بس ممكن توضيح لو سمحت