البنك المركزي السعودي يوضح مصير عملته الرقمية

أصدر البنك المركزي السعودي بيانًا أكد فيه أنه لم يتم اتخاذ أي قرار بشأن بدء إدخال العملة الرقمية في المملكة العربية السعودية، مشددًا على أن البنك سيواصل جهوده بشأن العملة المشفرة؛ حيث يتعاون البنك حاليا مع عدد من البنوك المحلية وشركات التكنولوجيا المالية العالمية في السعودية في إحدى مراحل المشروع.

البنك المركزي السعودي

دراسة المنافع والمخاطر لعملة المركزي السعودي الرقمية

وتابع البيان بأن إدارة المركزي السعودي تدرس بشكل مفصل المنافع والمخاطر المحتملة المتعلقة بتطبيق العملة الرقمية للبنك، وهذا الإجراء فور دخوله حيز التنفيذ سيساهم في اتخاذ قرارات أكثر فاعلية من جانب البنك المركزي في السعودية فضلا عن مواكبة التوجه الرقمي لمعظم البنوك المركزية العالمية بشأن إدخال العملات الرقمية ضمن المعاملات الوطنية في المملكة العربية السعودية.

الإعتبارات السياسية والقانونية 

وتدرس السعودية التأثير الاقتصادي للعملات الرقمية الصادرة عن البنك، بجانب الاعتبارات السياسية والقانونية والتنظيمية للانتقال إلى المراحل المتقدمة من تطبيقات العملات الرقمية بما يساهم في تحقيق أهداف رؤية المملكة العربية السعودية 2030 بشكل فعال.

وفي هذا السياق، قال محافظ البنك المركزي في السعودية فهد المبارك، أن البنوك المحلية وشركات الدفع هي ركن أساسي بهذا المشروع وتنفيذه؛ بسبب لما تقدمه من تحليلات ورؤية شاملة لوظائف العملة الرقمية الصادرة عن البنك واختبار خيارات التصميم المختلفة.

تجدر الإشارة إلى  أن البنك المركزي في السعودية أجرى بنجاح تجربة العملة الرقمية الصادرة عنه والمسمى “مشروع عابر” بالعام 2019، وهي مبادرة بالتعاون مع مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
أو لايك من فضلك على فيس بوك
اترك تعليقاً