الإسكان تعلن الدفعة الأولى من مستفيدي برنامج “سكني” 2018 – أسعار الدفعة الأولي

 قامت وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عن تفاصيل جديدة للمنتجات التي تم تقديمها لشهر يناير الحالي، وذلك يأتي من ضمن الدفعة الأولى من برنامج “سكني” لعام 2018 وتشمل هذه الدفعة 19.48 ألف منتج سكني وتمويلي.

الصندوق العقاري

وتتضمن الدفعة أيضاً 6.68 ألف وحدة سكنية بنظام البيع على الخارطة، وتتضمن 4.5 ألف قطعة أرض سكنية تم تطويرها ولكن بدون مقابل مالي، وأيضاً 8 آلاف تمويل سكني تم تدعيمه.

هذا وقد قامت وزارة الإسكان السعودية بالإعلان عن إطلاقها لمرحلة ثانية من برنامج “سكني” وذلك لعام 2018 ويتضمن هذا البرنامج عدد 300 ألف منتج سكني وتمويلي تم توزيعها في جميع مناطق المملكة العربية السعودية.

مستفيدي وزارة الإسكان السعودية:

مستفيدي وزارة الإسكان السعودية
مستفيدي وزارة الإسكان السعودية

 تحديث صندوق التنمية العقاري

نجد أن مجموع المستفيدين من برنامج “سكني” الذي أعلنت عنه وزارة الإسكان السعودية بلغ 19.481 مستفيد، وتبلغ عدد الوحدات السكنية حوالي 6.681 وحدة سكنية تم بيعها على الخارطة، وبلغت عدد الأراضي السكنية حوالي 4500 أرض سكنية وهي مجانية تماماً، وأخيراً يبلغ التمويل السكني 8.300 وهو تمويل مدعوم بالأرباح.

وقد صرحت وزارة الإسكان السعودية بأسعار منتجات الدفعة الأولى لبرنامج “سكني” وتتراوح بين 250 ألف ريال حتى 700 ألف ريال سعودي، وهذا ما كشف عنه المشرف العام على برنامج التطوير العقاري وهو المهندس “سراقة الخطيب”.

أسعار الدفعة الأولي

وقد أوضح على أن هذه الإسعار جاءت بناء على تلبية رغبات شريحة كبيرة من المواطنين ومساعدتهم في إتاحة جميع الخيارات أمامهم، كما أوضحت الوزارة أن المنتجات تشتمل على 125 ألف وحدة سكنية وتكون بالشراكة مع القطاع الخاص، و75 ألف أرض سكنية تم تطويرها حتى يتم تقديمها بدون مقابل، وأيضاً 100 ألف تمويل مدعوم ويكون بالشراكة بين كل من صندوق التنمية العقاري والبنوك والمؤسسات التمويلية.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    بي ادخل علا الصندوق العقاري مايقبل

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    ابي ادخل علا الصندوق العقاري مايقبل