صندوق التنمية العقاري -هنا رابطك عجلها لاستعجال القرض السكني


يتنظر جميع مواطني المملكة العربية السعودية، إنطلاقة خدمة عجلها التابعة لـ صندوق التنمية العقارية، والتي تم تفعيلها حديثاً عن طريق موقع الصندوق على الإنترنت، تعمل الخدمة علي إمكانية تعجيل دور المستفيد للحصول على القرض العقاري، في حال انطباق كافة الشروط عليه، حيث من المقرر بدء العمل بها.

كما مكن اليوم  صندوق التنمية العقارية لمن هم على قوائم الإنتظار الاستعلام عن معرفة موعد الحصول على قروضهم العقارية، عبر  خدمة اعرف دورك عبر موقع الصندوق.

استعجال القرض السكني عبر رابط عجلها
استعجال القرض السكني عبر رابط عجلها

كما يذكر تم الإعلان من قبل صندوق التنمية العقارية عن التفعيل الرسمي لخدمة “تحويل التمويل العقاري القائم إلى تمويل مدعوم” ويخص هذا التمويل العقاري من تم تسجيلهم في قوائم الصندوق وحصلوا على تمويل عقاري غير مدعوم، وقد حصلوا على هذا التمويل من جهات التمويل التي تشارك في برنامج التمويل المدعوم.

وجدير بالذكر أنه قد قام “خالد بن محمد العمودي” وهو المشرف العام على الصندوق على أن هذه الخدمة جاءت بناء على سعي الدولة في المساعدة على رفع نسبة تملك المواطنين للمنازل في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية وكل مدنها ومحافظاتها، وأيضا تسعى الدولة للتخفيف من عبء أرباح التمويل على المستفيدين.

صندوق التنمية العقاري -هنا رابطك عجلها لاستعجال القرض السكني 1 31/12/2018 - 2:50 ص

الصندوق العقاري

وهذه المساهمة تأتي من خلال آلية مبسطة تتميز بالعديد من المميزات ولعل من اهمها العدالة والشفافية التامة وأيضاً شمولية الخدمة، وسوف يتم حساب مبلغ الدعم على أسس معايير برنامج التمويل المدعوم مع شمولية أرباح المبلغ.

وهذا الدعم على أرباح المبلغ الذي قام المستفيد بسداده للمول عن مبلغ 500.000 ريال سعودي كحد أقصى وذلك يعتبر بنسبة محددة تقدر من أرباح المبلغ التي تم إحتسابها لهذا المبلغ، ومن ناحية أخرى فإنه سوف يتم تقسيم مبلغ الدعم على دفعات شهرية متساوية.

وهذه الدفعات ستكون للفترة المتبقية من التمويل، وبعد ذلك سيتم تحويل هذه الدفعات من حساب الصندوق العقاري إلى حساب المستفيد وذلك بعد سداد القسط الشهري للممول، هذا وقد أفاد “خالد بن محمد العمودي” على أن من يستفيد من الخدمة هم اصحاب الدخل الشهري الذي يبلغ 14000 ريال سعودي أو أقل.

وهذا المبلغ يكون الراتب الأساسي بالإضافة إلى بدل السكن فقط، وسوف يتم حساب الدعم لهم بعد خصم قيمة التأمينات أو التقاعد وتكون نسبته 100% بصرف النظر عن عدد أفراد الأسرة الواحدة، أما من هم راتبهم أكثر من 14000 ريال سعودي فسوف يتم حساب الدعم لهم بعد خصم قيمة التأمينات أو التقاعد بنسبة تتراوح بين 35% حتى 100%.

صندوق التمية العقاري
الإسكان

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.