بدء الاكتتاب لشركة تمويل المساكن السعودية المعروف باسم سهل لسنة 2022

قامت شركة تمويل المساكن السعودية المعروفة باسم سهل بالمملكة العربية السعودية بالمقر الرئيسي لها بالرياض بالإعلان عن بدء الاكتتاب وطرحها لحوالي 30 مليون سهم من أسهم الشركة للتداول حيث بلغت قيمة السهم الواحد عشرين ألف ريال سعودي وتلك الأسهم تقدر تقريباً 30% من مجمل رأس مال الشركة، وستستمر عملية الاكتتاب لمدة عشرة أيام والمفترض أن تنتهي يوم 29 مارس 2022 وذلك الطرح للمستثمرين الأجانب والسعوديين ممن لديهم حساب بأحد البنوك العاملة بالدولة.

معلومات عن الشركة السعودية لتمويل المساكن:

لقد تأسست الشركة السعودية للمساكن في عام 2007 في مدينة الرياض وهي شركة مساهمة مقفلة وتم ترخيصها من قبل البنك المركزي بالمملكة العربية السعودية ويصل رأس المال لتلك الشركة إلى مليار ريال سعودي وقد قسم إلى 100 مليون سهم.

كما أن الشركة قامت بتوفير التمويل العقاري للأفراد  فهي من الشركات العاملة في مجال القروض والتسليف تحت رعاية هيئة الرقابة الشرعية وهي مكونة من عدد من الخبراء في المجال الإسلامي، ونشاط الشركة هو ممارسة الأعمال والتمويل العقاري المتوافق مع أحكام الشركات ونظام مراقبة شركات التمويل.

مهام الشركة السعودية لتمويل المساكن:

حرصت الشركة على تقديم الكثير من المهام وهي كالتالي.

  • تمويل المساكن من خلال تقديم  قروض تمويل تصل إلى 30 سنة فترة سداد وقد يصل مبلغ التمويل إلى 4 مليون ريال سعودي وتقديم منتج البناء الذاتي بالإضافة لتقديم منتجات خاصة بعام 2022 على سبيل المثال الرهن العقاري.
  • توفر الشركة إمكانية شراء وبيع العقارات بهدف الأغراض التمويلية وذلك لغرض الأساسي الذي بناءً عليه تم إنشاء الشركة.
  • تمويل كافة المشاريع التجارية والصناعية.
  • تمويل العقارات التي تم تطويرها من قبل الكثير من الشركات العاملة في مجال التطور العقاري.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.