خطوات تقديم الاعتراض في «حساب المواطن» في حال كانت الدفعة ناقصة أو لم تستلم.. نتائج الأهلية الدفعة الخامسة

نشر برنامج حساب المواطن  كيفية تقديم اعتراض على قيمة الدعم، عبر الصفحة الرسمية في تويتر وأوضح أنه يحق للمواطن الاعتراض على قيمة الاستحقاق في بوابة حساب المواطن وعند رفض هذا الاعتراض فهناك إجراءات يجب القيام بها قد كشفها حساب المواطن، فبعد رفض الاعتراض الأول بثلاثة أشهر يمكن للمواطن الاستئناف على قرار الرفض من خلال الاعتراض مرة أخرى من جديد، وكان هذا ما أوضحه برنامج خدمة العملاء التابع لبرنامج حساب المواطن.

الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم

الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم

أوضح برنامج حساب المواطن كيفية الاعتراض على قيمة الدعم في بوابة حساب المواطن في عدة خطوات كما يلي:-

  1. يجب على المواطن تسجيل الدخول أولاً إلى حاسبة الدعم في بوابة حساب المواطن وإدخال بيانات عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وكذلك دخل الأسرة.
  2. ثم يجب التأكد من قيمة الدعم المُقرر، فإذا كانت النتائج أكبر من المبلغ المودع عندها يحق للمستفيد رفع الاعتراض كما بين حساب المواطن.
  3. كما أنه ليس من الضروري رفع الاعتراض إذا توافق الناتج مع المبلغ المودع.
خطوات تقديم الاعتراض في «حساب المواطن» في حال كانت الدفعة ناقصة أو لم تستلم.. نتائج الأهلية الدفعة الخامسة 1 18/3/2018 - 1:25 م
الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم

خدمات الدعم التي تقدمها بوابة حساب المواطن

قدم حساب المواطن دعماً للأسرة الواحدة بمعدل 933 ريالاً، وذلك بحصول 46% من الأسر والأفراد المستقلين على الاستحقاق الكامل.

فقد أودع حساب المواطن الدفعة الرابعة التي بلغت 2.2 مليار ريال أول أمس، هذه الدفعة التي استفاد منها 11.9 مليون مستفيد.

المستفيدين من خدمات بوابة حساب المواطن

قام حساب المواطن في الدفعة الرابعة بدعم حوالي 3.49 مليون أسرة وفرد مستقل، كما حصلت 814000 أسرة على دعم تخطى 900 ريال.

  • كما شملت الدفعة الرابعة بالدعم حوالي 8.49 مليون تابع لأرباب الأسر.
  • كما حصل على دعم جزئي حوالي 25% من المستحقين.
  • أما إجمالي قيم الدعم من حساب المواطن التي تم إيداعها في حسابات المستفيدين فقد تجاوزت حاجز الـ 8.5 مليار ريال في الدفعات الأربع.

خطوات تقديم الاعتراض في «حساب المواطن» في حال كانت الدفعة ناقصة أو لم تستلم.. نتائج الأهلية الدفعة الخامسة 2 18/3/2018 - 1:25 م

رابط مهمه في حساب المواطن

آلية تقديم شكوى على قيمة الاستحقاق

حساب المواطن يبدأ اليوم باستقبال طلبات الاعتراض على مبلغ استحقاق الدعم للدفعة الرابعة لمن لديه اعتراض على قيمة الدعم المقدم له، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية.

كما أوضح البرامج انه قبل تقديم الاعتراض على مبلغ الاستحقاق، تأكد من تطابق قيمة الاستحقاق الموجودة في حسابك على البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في حسابك البنكي، ثم تحقق من قيمة استحقاقك عبر استخدام الحاسبة التقديرية في البوابة، كما يلزمك التأكد من أهلية جميع التابعين.

موعد صرف الدفعة الخامسة من حساب المواطن

سيتم إيداع الدفعة الخامسة من قيمة الدعم يوم 10 أبريل 2018 المقبل في حسابات المستحقين، وكان يحق المكتملة طلباتهم من المستحقين الاستفادة منها قبل 11/3 الجاري.

كما أوضح حساب المواطن أنه تمت إتاحة التظلم على مبالغ الدعم النقدية بعد مرور خمسة أيام، من خلال البوابة الإلكترونية عبر حسابات المستفيدين.

آخر تغريدات حساب المواطن تويتر

ننشر اليكم اخر تغريدات حساب المواطن في تويتر

خطوات تقديم الاعتراض في «حساب المواطن» في حال كانت الدفعة ناقصة أو لم تستلم.. نتائج الأهلية الدفعة الخامسة 3 18/3/2018 - 1:25 م