الاعتراض على قرار عدم الأهلية في حساب المواطن

عملية إستقبال طلبات المعترضين من خلال التسجيل في برنامج دعم حساب المواطن سجلت أكثر من 10000 إعتراض وذلك بعد ظهور نتائج المستحقين على المواقع الإلكترونية.

الاعتراض على قرار عدم الأهلية في حساب المواطن 1 28/12/2017 - 9:41 م

حيث أوضح المتحدث بإسم برنامج حساب المواطن إنه من حق المتقدم بالإعتراض على قرار عدم الأهلية في مدة 90 يوماً من بعد صدور نتيجة الأهلية وفي خلال هذه المدة له أن يتقدم لأشخاص غير مؤهلين أو أحد التابعين من غير المؤهلين، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم حساب المواطن.

ويمكن متابعة حالة الإعتراض من خلال الرسائل النصية على الجوال أو من خلال البوابة الإلكترونية وأيضاً من خلال البريد الإلكتروني في هذه الحالة تصلك رسالة بنتيجة الإعتراض حيث سيتم صرف قيمة الدعم المستحق بأثر رجعى عن الفترة التي تبدأ من تاريخ صدور النتيجة إلى تاريخ قبول الإعتراض.

وأشار المتحدث بإسم برنامج حساب المواطن أن أقصى مدة تحتسب هي خمسة أشهر، أما في حالة عدم قيام التسجيل بالإعتراض خلال 90 يوماً فيجب إعادة تقديم طلب جديد من خلال تسجيل جديد من خلال البوابة الالكترونية.

وقد ذكر أحد المسجلين وجود خطأ في بياناته المسجلة كالدخل ولهذا لم يستحق، ولكنه تواصل مع خدمة العملاء في برنامج دعم حساب المواطن  وقد تجاوبوا مع الشكوى وأضاف المتحدث بإسم البرنامج انه بإمكانك الدخول والتعديل في البيانات ثم الضغط على حفظ.. كما ذكرت إحدى المسجلات على برنامج حساب المواطن أن الحساب يجب أن يكون حساب بنكى بإسم المستفيد الأساسي وألا يكون بإسم آخر حتى ولو كان أحد التابعيين للمستفيد.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.