الآن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن طريق الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية www.se.com.sa

الاستعلام عن فواتير الكهرباء السعودية هو إحدى الخدمات التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء، للتسهيل على المواطنين، حيث قامت الشركة خلال الفترة السابقة بالعمل على تطوير عدد من الآنظمة الإلكترونية للتسهيل على المواطنين.

الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن طريق الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعوديةwww.se.com.sa

وقد بدأت شالشركة السعودية للكهرباء في إصدار الفواتير الخاصة بالطكهرباء، بصورة إلكترونية، وذلك عن طريقة خدمة فواتيري، التي أصبحت ماحة لكافة المشتركين.

ويذكر أن المملكة قد بدأت منذ شهر يناير الماضي، في تطبيق ضريبة القيمة المضافة بقيمة 5% من إجمالي قيمة الفاتورة، كما تم زيادة التعريفة الخاصة بالكهرباء، وتعديل قيمة الشرائح.

طريقة الاستعلام عن فاتورة الكهرباء في السعودية

أولا: يجب على الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة السعودية للكهرباء من خلال الرابط هذا

https://www.se.com.sa/24Consumption/ShowInvoice.aspx

ثانيا: إذا كنت مستخدم جديد يجب أن تقوم بالضغط على مستخدم جديد، وإدخال البيانات الخاصة بك، ثم إدخال رقم الحساب الخاص بالمكان الذي تريد معرفة الفاتورة الخاصة به.

ثالثا: عقب تسجيل الدخول يتم الضغط على كلمة فواتيري، لتظهر لك فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

الآن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن طريق الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية www.se.com.sa 1 13/3/2018 - 12:03 م

فاتورة الكهرباء عبر البريد الإلكتروني والهاتف الجوال

تقوم شركة الكهرباء السعودية بتقديم خدمة مميزة لعملائها، حيث يمكن للمستخدم أن يتسلم رسالة بريد إلكتروني تحتوي على قيمة الفاتورة الخاصة به والمطلوب سدادها.

وللاشتراك في هذه الخدمة يجب الدخول إلى الموقع الرسمي لشركة الكهرباء والمذكور الرابط الخاص به أعلاه، ثم الضغط على كلمة خدمات المشتركين ثم اختيار خدمة الفاتورة الإلكترونية، ثم ملأ البيانات المطلوبة، وسوف تصلك على الإيميل الذي قمت بالتسجيل به رسالة تأكيد.

الآن الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن طريق الموقع الرسمي لشركة الكهرباء السعودية www.se.com.sa 2 13/3/2018 - 12:03 م

كما تتيح الشركة السعودية للكهرباء معرفة الفاتورة عن  طريق إرسال رسالة نصية بقيمة الفاتورة فور إصدارها، وذلك عن طريق الاشتراك في هذه الخدمة عبر الموقع الإلكتروني للشركة.

ويذكر أن أمرا ملكيا قد صدر بداية العام الجاري، تم فيه تحديد يوم 28 من كل شهر ميلادي، موعدا ثابتا لإصدار فاتورة الكهرباء.

هذا ويذكر أن هذه هي الفاتورة الأولى التي يتم فيها تطبيق ضريبة القيمة المضافة، حيث أن الحكومة السعودية قد قامت بفرض ضريبة القيمة المضافة بقيمة5% على إجمالي قيمة الفواتير، ومن المتوقع أن ترتفع قيمة الفواتير بقيمة كبيرة هذا الشهر نتيجة لإختلاف قيمة الشرائح.

وقد قامت شركة الكهرباء الشهر الماضي بحساب نصف قيمة الفاتورة على التعريفة الجديدة للكهرباء، والنصف الثاني على التعريفة القديمة.

ظهرت صباح اليوم فاتورة الكهرباء بالمملكة العربية السعودية، بعد أن تم رفع أسعار الشرائح، وإضافة ضريبة القيمة المضافة.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.