الاستعلام عن صلاحية تأشيرة سعودية برقم الإقامة بوابة أبشر “الجوازات السعودية”

نرفق كيفية الاستعلام عن صلاحية تأشيرة سعودية برقم الإقامة من خلال البوابة الإلكترونية أبشر التابعة لوزارة الداخلية السعودية، ففي ضوء ما تقدمه الوزارة من خدمات إلكترونية للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية عبر موقعها الالكتروني ابشر الجوازات السعودية، و”أبشر الأحوال المدنية” لتشمل خدمة الاستعلام عن صلاحية تأشيرة وافد إلكترونيا، إذ يستطيع المقيم أو الوافد متابعة طلب الاستفسار عن حالة التأشيرات وموعد انتهائها وتجديدها من خلال الانترنت، دون بذل جهد أو التوجه على أي من الجهات الحكومية.

الاستعلام عن صلاحية تأشيرة سعودية

خطوات استعلام عن صلاحية تأشيرة برقم الإقامة

في محاولة من الداخلية السعودية للتوفير والتسهيل على المواطنين طرحت خدمة الاستعلامات الإلكترونية حالة التأشيرة السعودية، وتترك للمستعلمين حرية الاختيار في طريقة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة سواء برقم الإقامة أو رقم التأشيرة، أو عن طريق رقم الجواز أيهما متوافر لدى المستعلم وبخطوات بسيطة وسهلة للغاية.

يمكنك عزيزي المستعلم استعلام صلاحية تأشيرتك من خلال الخطوات التالية:

الدخول إلى موقع ابشر الجوازات السعودية الإلكتروني، ثم الانتقال إلى صفحة الخدمات الإلكترونية بعنوان تحقق من صلاحية التأشيرة السعودية، ليتطلب منك من خلال هذه الصفحة إدخال المعلومات المطلوبة منك.

الخيار الأول: عليك أن تقوم باختيار اختيار إحدى الخيارات المنبثقة وهي رقم الإقامة أو رقم التأشيرة حسب ما يتوفر لديك، ثم قم بإدخال الرقم في المربع المقابل له.

الاستعلام عن أبشر للمقيمين

الخيار الثاني: عليك أن تقوم باختيار إحدى الخيارات المنبثقة وهي رقم الإقامة أو التأشيرة، أو رقم الجواز أو اسم الشخص، أو تاريخ الميلاد أو تاريخ انتهاء التأشيرة، أو تاريخ انتهاء الإقامة، أيهما ترغب ثم قم بإدخال الرقم في المربع المقابل له عقب تدوين المعلومات المطلوبة منك قم بالضغط على تحقق.

استعلام عن نظام أبشر الجوازات

ابشر وزارة الداخلية السعودية

يظهر لك على الفور صفحة بعنوان صلاحية التأشيرة في حالة كون التأشيرة منتهية الصلاحية، تكون الصفحة بعنوان التأشيرة منتهية الصلاحية تشمل على جميع المعلومات الخاصة بالتأشيرة اسم الشخص كامل ورقم الجواز، وتاريخ الميلاد هجري وميلادي ورقم التأشيرة، ورقم الإقامة وتاريخ التأشيرة ومدتها، وتاريخ انتهائها.

التحقق من صلاحية تأشيرة سعودية برقم الجواز أو الاقامة تأتي ضمن مجموعة أبشر الخدمات الإلكترونية المقدمة من المديرية العامة للجوازات السعودية تحت إشراف موقع وزارة الداخلية الإلكتروني.