التخطي إلى المحتوى
الاستعلام عن صلاحية الاقامة برقم إقامة الوافد بوابة ابشر وزارة الداخلية
الاستعلام عن صلاحية الاقامة

خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة احد الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة الداخلية عبر بوابة ابشر للخدمات الإلكترونية والتي تتيح استعلام عن الإقامة برقم إقامة الوافد، في ظل التطورات والتحديثات التي دشنتها الوزارة خلال الشهور القادمة من اجل تسهيل وتيسير الإجراءات الاستعلامية سواء للمواطن أو المقيم، وخدمة استعلام الإقامة متاحة سواء للمقيم أو المواطن .

وزارة الداخلية السعودية عبر بوابة أبشر الإلكترونية قدمت مجموعة من خدمات الاستعلامات التي تتم بشكل إلكتروني من خلال موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، ويأتي على رأس تلك الخدمات خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة، وهي التي تحقق للمقيم التمتع بالعديد من المزايا والخدمات حال محافظة على صلاحية إقامته، وتجديدها بشكل فوري إذا لزم الأمر، حتى لا يتعرض لتطبيق العقوبات النظامية المنصوص عليها بلائحة العقوبات والمخالفات .

خدمة الاستعلام عن صلاحية الاقامة

يتم الاستعلام عن صلاحية القامة بعد الدخول إلى رابط موقع وزارة الداخلية السعودية، ثم اختيار تبويب ابشر الخدمات الإلكترونية، ومنه خدمة الاستعلام عن الإقامة، وهو نفس الحال من خلال خدمات المديرية العامة للجوازات، ويتم إدخال البيانات المطلوبة والتي تم حصرها في رقم الإقامة للوافد، والرمز المرئي لتأمين عملية البحث، ثم استعلام البحث وانتظار ما سيصدر بخصوص رقم الإقامة المستعلم عنه .

استعلام عن صلاحية إقامة وافد عبر خدمات أبشر الجوازات بموقع وزارة الداخلية ومكتب العم

رابط ابشر الاستعلام عن الإقامة

رابط الخدمة المقدمة من وزارة الداخلية للاستعلام عن الإقامة متاحة للمواطن أو المقيم، وينتج عنها التعرف على موعد انتهاء الإقامة ومدى صلاحية إقامة الوافد.

استعلام صلاحية الإقامة

وزارة الداخلية السعودية كانت قد فعلت حملة وطن بلا مخالف، وبعد انتهاء المهلة يتم رصد مخالفي أنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود واتخاذ الإجراءات النظامية حيالهم، تتواصل حملات ملاحقة المخالفين من الجهات الرسمية والحكومية في المملكة، ولعدم الوقوع تحت طائلة القنوان بسبب انتهاء الإقامة، يمكنكم التأكد من صلاحية اقامة الوافد، من خلال خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الحدود أو رقم الإقامة.

تحديث: الباحثين عن كيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة عليهم التوجه إلى موقع بوابة الداخلية ومنها خدمة الاستعلام الإلكترونية أبشر الجوازات وإدخال رقم الإقامة للعامل الوافد ثم الرمز التأكيدي وعرض نتيجة الفحص لحالة العامل.

استعلام عن تجديد إقامة عامل وافد وصلاحية الإقامة من خدمات وزارة العمل

تحديث: واحد من الخدمات الهامة جدا للمواطن والمقيم، وبالأخص المقيمين من العمالة الوافدة في المملكة العربية السعودية، هي خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة والتي تتم من بوابة ابشر للخدمات الإلكترونية وفق عرض الخطوات الموضحة بعالية، لعدم الوقوع تحت طائلة حملة وطن بلا مخالف.

تحديث: عقوبات كبيرة تنتظر من يتغاضى عن تجديد إقامته، والالتزام بقوانين العمل والإقامة وامن الحدود في المملكة، ومرفق بعالية يعض البيانات حول رسوم تجديد الإقامة وكيفية الاستعلام عن صلاحية الإقامة للتعرف على موعد تجديدها.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.