الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة عبر موقع وزارة الداخلية السعودية

في إطار الخدمات الإلكترونية العديدة عبر الإنترنت، التي تقدمها وزارة الداخلية السعودية من خلال المديرية العامة للجوازات، يمكن الآن الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة إلكترونياً، وهذه الخدمة تتيح للشخص المستعلم التعرف على نوعية تأشيرته، وصلاحيتها، وتاريخ صدورها، وتاريخ انتهائها، وكل التفاصيل المتعلقة بها.

الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة بوابة أبشر الجوازات لخدمات الاستعلامات الإلكترونية

الاستعلام العام عن حالة تأشيرة خروج وعودة

كما تعتبر خدمة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة من اهم الخدمات الإلكترونية التي تمت إتاحتها ليس فقط للمقيم، ولكن أيضاً للكفيل أو المستضيف، ويمكن الاستعلام عن التأشيرة باستخدام رقم الهوية الخاص بالكفيل، أو باستخدام رقم الإقامة، وكذلك يمكن الاستعلام عنها باستخدام رقم التأشيرة أو رقم جواز السفر، فبعد أن يقوم المستعلم بإدخال جميع البيانات المطلوبة بصورة صحيحة، يقوم الموقع بتقديم كل تفاصيل التأشيرة الخاصة به، وصلاحيتها وتاريخ انتهائها،  كذلك عدد مرات الدخول والخروج.

الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة

سوف نقدم لكم اليوم في مجلة ” نجوم مصرية” الطريقة الصحيحة للاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة بالمملكة السعودية بكل سهولة، فمن خلال هذا المقال سوف نوضح شرح خطوات الاستعلام عن حالة تأشيرة خروج وعودة فرجاء تابعونا من لمعرفة الاطلاع عليها من خلال كتابة رقم الإقامة الخاص بك.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة الخروج والعودة

إذا كنت ممن يقيمون على الأراضي السعودية، فإنه أصبح بإمكانك الاستعلام حالة تأشيرة الخروج والعودة الخاصة بك، وذلك من خلال البوابة الإلكترونية “أبشر الجوازات”، وذلك عبر القيام بالخطوات التالية، أولاً يجب الدخول على الرابط التالي الخاص بموقع وزارة الداخلية السعودية على شبكة المعلومات الدولية للأنترنت.

الاستعلام عن حالة تاشيرة خروج وعودة visa

بعدها سوف يظهر لك على الصفحة الرئيسية برنامج أبشر الجوازات تسجيل الدخول، يرجي كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور ثم قم بكتابة باقي البيانات المطلوبة منك بشكل صحيح، بعد ذلك قم بالضغط على أيقونة “عرض”، بهذا تكون قد أنهيت كل الخطوات المطلوبة بصورة الصحيحة، وستظهر لك جميع المعلومات التي تود معرفتها بعد قيامك بالضغط على “عرض”.

كما يمكنك بعد الاطلاع عليها، أن تقوم بطبعها، وهي خدمة حديثة مقدمة من الجوازات السعودية. من خلال بوابة “أبشر الجوازات” الإلكترونية، وبهذا نكون قد قدمنا لكم عبر مجلة ” نجوم مصرية ” الطريقة التفصيلية للاستعلام العام عن تأشيرة الخروج والعودة السعودية برقم الجواز أو الإقامة، عبر الرابط المباشر لبوابة “أبشر” الإلكترونية، مدعمة بالصور التوضيحية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.