الاستعلام عن تعديل مهنة وافد عبر وزارة العمل والتنمية الاجتماعية السعودية

الموقع الإلكتروني للوزارة العمل السعودي يقدم خدمة تغيير المهن لجميع المواطنين المقيمين والوافدين بداخل المملكة عن طريق صاحب العمل أو الكفيل، حيث يمكن الاستفادة من خدمة الاستعلام عن تعديل مهنة، من خلال الدخول على وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الرسمي بالسعودية، والذي من خلال هذه الخدمة يستطيع جميع الأفراد العاملين والموظفين بتغيير الوظيفة بكل سهولة بدون جهد ولا عناء لذهاب إلي مقار مكتب العمل بمدن ومناطق المملكة العربية السعودية.

تغيير مهنة وافد وزارة العمل

يمكن تغيير مهنة وافد بداخل أي منشأة أوالمؤسسة إلكترونيا من خلال أدخال رقم الإقامة أو السجل المدني الخاص بالفرد المقيم أو الوافد، حيث يتم تعديل جميع المهن ما عدا المهن الهندسية والطبية وغيرها من المهن الخاصة عن طريقة الدخول على بوابة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العمل عبر موقعها الإلكتروني.

الاستعلام عن تعديل مهنة وافد

بدون الذهاب إلى مكاتب وزارة العمل، يمكن الدخول مباشرة إلى رابط تعديل مهنة وافد من خلال وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، من قم يقوم المواطنين بإدخال البيانات اللازمة من اجل تعديل المهنة والتأكد من صحة البيانات قبل إرسالها إلى الموقع الإلكتروني، الذي رفقناه الرابط الخاص بالخدمة بعالية.

خدمة تعديل مهنة التي تقدمها الوزارة تستغرق عدة أيام حتى يقوم المختصون بالموافقة على طلب تقديم تغيير المهنة التي يريدها المواطن المقيم أو الوافد، كما يسعى مكتب العمل للحفاظ على حقوق المقيمين والوافدين عند نقل الكفالة من كفيل إلي اخر، وفي الختام قدمنا لكم شرح مبسط عن طريقة تعديل مهنة مقيم إلكترونيا.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

5 تعليقات
  1. Avatar of محمد
    محمد يقول

    هل تم التغيير يا شباب ولا لسه لان انا مر اكتر شهر

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    عايز اغير المهني من صياد سمك بحري الي سائق قارب بحري

  3. Avatar of
    غير معروف يقول

    وانا ايضا كزلك ماهو السبب

  4. Avatar of عمر عباس
    عمر عباس يقول

    قدمنا لطلب تعديل مهنة محاسبه وقمنا برفق المستندات وتمت الآن شهر والطلب تحت الدراسه مع العلم أقصى زمن اسبوعين للموافقه مدري ليش التأخير

  5. Avatar of محمد علام
    محمد علام يقول

    ماهى المهن الخاصة التى لا يمكن تعديلها
    هل يمكن تغيير مهنة عامل زراعى