خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

أتاحت الحكومة السعودية خلال الفترة الأخيرة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة لجميع المقيمين والأجانب، وذلك من أجل التخفيف عن جميع الوافدين على أراضي المملكة العربية السعودية، وعدم الزحام أمام المكاتب في ظل مواجهة الحكومة لجائحة كورونا، والعمل على عدم انتشار الفيروس بين المواطنين والمقيمين، ولاسيما أنها من الأشياء المهمة للغاية والتي ينتظرها العديد من الوافدين والمقيمين بالمملكة من أجل العودة إلى ديارهم وزيارة الأقارب، حيث يمكنك الآن الاستعلام عن التأشيرة إلكترونياً دون الذهاب إلى مقر الوزارة أو المكاتب التابعة لها، ويكون ذلك من خلال خطوات بسيطة وعلى الانترنت.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة

طريقة الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة

يمكنك الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة لجميع المقيمين والأجانب في المملكة العربية السعودية، والتحقق من التأشيرة برقم الإقامة، ويكون ذلك من خلال خطوات بسيطة ولكن يجب اتباعها بنفس الترتيب التالي:

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة 1 23/12/2021 - 6:12 م

أولاً: يجب الدخول على محرك البحث جوجل وكتابة بوابة مقيم في مربع البحث، ثم الضغط على بحث والضغط على رابط الدخول للبوابة، حتى تظهر الصورة التي أمامك أعلى تلك الكلمات.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة 2 23/12/2021 - 6:12 م

ثانياً: اختيار رقم الإقامة من خلال الدائرة الموجودة أمامك، ثم كتابة رقم الإقامة الخاص بك في الحقل الخالي، حيث يجب التأكد من صحة رقم الإقامة ومراجعته جيداً  قبل الانتقال للخطوة التالية.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة 3 23/12/2021 - 6:12 م

ثالثاً: يوجد أمامك بعض الخيارات الهامة أمام حقل “المطابقة باستخدام”، والتي منها رقم الجواز، ورقم التأشيرة، وتاريخ الميلاد، وتاريخ انتهاء التأشيرة، وتاريخ انتهاء الإقامة، والاسم، وعليك الاختيار فيما بينها، ولكننا سوف نختار الاسم في هذا النموذج.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة 4 23/12/2021 - 6:12 م

رابعاً: يجب كتابة الاسم بالكامل على أن يكون رباعي في الخانة الموجودة أمام الاسم كما هو موضح.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة 5 23/12/2021 - 6:12 م

خامساً: يجب على المستفيد بعد الانتهاء من الخطوات السابقة الضغط على أيقونة التحقق كما في الشكل السابق، وسوف تظهر أمامك العديد من التفاصيل الهامة، مثل رقم الجواز، ومدة التأشيرة، وتاريخ إصدار التأشيرة، والعودة، وتاريخ الميلاد هجري.

خطوات الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الإقامة 6 23/12/2021 - 6:12 م

سادساً: في النهاية يمكنك طباعة البيانات الخاصة بالتأشيرة والاحتفاظ بها، وتقديمها للجهات الرسمية عند الطلب.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.