الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني.. رصيد الضمان الاجتماعي شهر شعبان 2020

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني شهر شعبان 1441 أعلنت وزارة الضمان الاجتماعي انه سوف يتم صرف المساعدات المقطوعة لجميع المستفيدين شهر مارس الجاري خلال أيام قليلة وسوف يتم إيداع الأموال في الحسابات البنكية لجميع المستفيدين الذين قاموا بالتقديم من قبل وتمت المواقفة عليهم، ومن المعروف أن المقطوعة يتم صرفها لمرة واحدة أو عدة مرات خلال عام واحد وذلك وفقا للقوانين الموضوعة وحالة المستفيد من الدعم.

العديد من المواطنين السعوديين الإعلان عن دفعات مقطوعة شهر شعبان الحالي، ومن اجل ذلك يترقب الكثيرون عن أنباء الدفعات المالية المرتقبة والعديد من الأخبار تتنبأ انه بالتزامن مع بداية العام الجديد وفي خلال الأيام القليلة الحالية سوف يتم الإعلان عن موعد صرف الدفعات المالية لكل المستفيدين من المقطوعة في حساباتهم البنكية بشكل سريع جداً وفي وقت قصير جدا. ونحن من خلال موقع نجوم مصرية نتابع معكم أخر أخبار مقطوعة شهر شعبان بصفة متتابعة.

في أطار الخطة المقدمة من الوزارة لعمل كافة الإصلاحات المطلوبة داخل المملكة العربية السعودية، تم تقديم برنامج حساب المواطن وبرنامج المقطوعة. تحت لرعاية خاصة من خادم الحرميين الشريفين من اجل مساعدة جميع الأسر المحتاجة وجميع المطلقات والأرامل والشيوخ والذين يقل دخلهم عن حد الدخل الشهري للمستوي المعيشي الجيد، حيث قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بدورها على على إيداع ما يقارب من 599.988.580 ريال سعودي في حساب كافة الأسر والمواطنين التي تنطبق عليهم شروط المقطوعة.

الاستعلام عن المقطوعة برقم السجل المدني

بلغ عدد المستفيدين من المقطوعة ملايين الأسر السعودية وتصرف  المقطوعة مرة واحدة أو عدد مرات حسب تقرير وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وغير مرتبطة  بسنة معينة، يتم التسجيل فيها عن طريق موقع وزارة الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني وكلمة المرور ورقم الجوال، وتأكيد الرسالة القصيرة التي تصل على الجوال وا دخالها على الموقع الإلكتروني للوزارة مرة أخري وكتابة جميع البيانات بشكل صحيح وعدد أفراد الأسرة ودخل الأسرة وكتابة الحساب البنكي والقيام بالتأكيد على التعهد الموجود في البيان بشكل صحيح، كما يتم عمل استعلام عن المقطوعة  فيما بعد عن طريق الدخول على موقع الوزارة مرة أخري وإدخال رقم السجل المدني وكلمة المرور وإدخال الرمز المرئي.

الاستعلام عن المقطوعه برقم السجل المدني
الاستعلام عن المقطوعه برقم السجل المدني

الطريقة الصحيحة للاستعلام عن المقطوعة

الملايين من المواطنين السعوديين يتابعون بشكل مستمر كل أنواع المساعدات المقطوعة المقدمة من قبل المملكة ومن خلال موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ويتساءلون دائما كيف اعرف متى تنزل المقطوعة؟، الإجابة على هذا السؤال بكل سهوله انه يمكنهم الاستعلام عن المقطوعة أو الاتصال بالخط الساخن 19911 من اجل الاستعلام وتقديم الشكاوى واستعجال الطلبات المقدمة وتحديثها من اجل النظر فيها مرة أخري.

طريقة جيدة  لعمل استعلام عن المساعدة المقطوعة شهر شعبان 1441

  •  يجب الدخول على موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  •   كتابة رقم السجل المدني ورمز التحقق.
  •  على كلمة عرض المعلومات عن المقطوعة شهر شعبان.
  •  تظهر جميع البيانات الخاصة بالاستحقاق الجاري.
  • الاتصال على الخط العاجل 19911 للرد على جميع الاستفسارات.
كيفية عمل اعتراض وشكوي وطلب استعجال
    1. الاتصال على الخط العاجل 19911 والتحدث إلي خدمة العملاء ومعرفة حالة الطلب برقم لهوية وتقديم طلب استعجال في نفس الوقت.
    2. الدخول على صفحة المقطوعة الموجودة على موقع التواصل الاجتماعي توتير وتقديم شكوي برقم الطلب ورقم السجل.
    3. إرسال خطاب عاجل (مظلمة) إلي وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وفية أفاده بالحالة الاجتماعية وجميع البيانات.
    4. متابعة الحساب البنكي بشكل مستمر وتحديث البيانات بين الحين والأخر.
    5. التأكد من البيانات المسجلة بطريقة صحيحة في موقع وزراه العمل والتنمية الاجتماعية قسم المساعدات المقطوعة.
    6. تحميل تطبيق المقطوعة على الجوال للتأكد من مواعيد صرف الدفعات المالية.
    7. مراجعة شروط الاستحقاق والتأكد من انطباقها على المستفيدين قبل التقديم.
مقطوعة شهر شعبان

أعلنت وزارة العمل عن إيداع مبلغ 2.13 مليار ريال سعودي لمعاشات الضمان وبدل غلاء معيشة عن شهر ذو القعدة.  معاشات الضمان هذه المبالغ والمساعدات المقطوعة النقدية لأجل الغذاء  ومن اجل تسديد جزء من فواتير الكهرباء، وتشمل كذلك بدل غلاء المعيشة المقر بموجب الأمر الملكي الكريم القاضي باستمرار صرف بدل غلاء معيشة للمعاش الشهري لمستفيدي الضمان الاجتماعي الذين لا يصرف لهم بدل غلاء المعيشة مع المعاشات التقاعدية. وهذا ما ورد عن الضمان الاجتماعي. كما قال وكيل وزارة الضمان الاجتماعي “المهندس إبراهيم بن يوسف المبارك” بخصوص هذه المبالغ إن تقديم موعد صرف المعاشات جاء مراعاة لاحتياجات المستفيدين والتزاماتهم المادية بمناسبة بداية العام، ومن اجل أدخال البهجة والسرور عليهم خلال السنة الجديدة ويمكن للمستفيدين التحقق من حسابتهم البنكية من خلال تسجيل الدخول برقم السجل المدني.

الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي
  1. الدخول إلي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية رابط الاستعلام عن رصيد الضمان الاجتماعي.
  2. وإدخال رقم الهوية وكود التحقق.
  3. الضغط على إظهار معلومات الدفع.
  4. التعرف على صرف الدفعات الحالية والسابقة.