الاستعلام عن الإجازات المرضية إلكترونيا عبر منصة صحة seha.sa

نتابع من خلال موقع نجوم مصرية كيفية الاستعلام عن الإجازات المرضية بشكل إلكتروني عبر منصة صحة التابعة لوزارة الصحة السعودية، حيث أتاحت الوزارة إمكانية معرفة الإجازات للأفراد والمؤسسات، عبر منصة بياناتي فهي أحد أهم الخدمات التي تم بدء أول مراحلها في محرم 1440 عن طريق وضع، خطوات تسجيل الإجازات المرضية في المنشآت الصحية إلكترونيا، مما أعطى مساحة كبيرة من الثقة في الخدمة، حيث يمكن الآن التحقق من بيانات كلا من المنشأة والمريض والطبيب المعالج، وقد تم التفعيل المباشر للخدمة من خلال مراحل ثلاث، هي مرحلة التسجيل والتفعيل ثم تسجيل الإجازات في المنشآت التابعة للصحة السعودية، وقد وافق خادم الحرمين اليوم على اعتماد منصة صحة لمنح الإجازات المرضية لجميع موظفي الدولة بالتعاون مع وزارة الخدمة المدنية.



تسجيل إجازة مرضية إلكترونية عبر منصة صحة

هناك عدد من المراحل في تسجيل الإجازة المرضية بصورة إلكترونية وبعد التسجيل والتفعيل، يصبح بإمكان الفرد الاستعلام عن الإجازة المرضية بدون تسجيل باستخدام منصة صحة أو عن طريق منصة بياناتي، والجدير بالذكر أن منصة صحة ترتبط بعدد من المؤسسات، مثل ديوان الخدمة المدنية ومركز المعلومات الوطني وبمؤسسة التأمينات الاجتماعية ومؤسسة التقاعد.



هناك ثلاث خطوات للعمل في منصة صحة

  1. الخطوة الأولى يقوم بها مدير النظام.
  2. ثانيا تفعيل المستخدم.
  3. ثالثا مدقق الإجازة.
  4. مدخل الإجازة المرضية.
تسجيل إجازة مرضية عبر منصة صحة
تسجيل إجازة مرضية عبر منصة صحة



الاستعلام عن الإجازات المرضية

هناك عدد من الخدمات التي تقدمها منصتي صحة وبياناتي ومنها إمكانية الاستعلام عن الإجازة المرضية للجهات أو الأفراد، وأيضا إرسال نتائج الإجازات والتقارير للموظفين بالمنشآت، ومن ثم إبلاغ المريض بتوقيت إصدار الإجازة المرضية ومدتها ويمكن الاستعلام بطريقتين عبر المنصتين السالف ذكرهما

الاستعلام عن الإجازات المرضية برقم الهوية
الاستعلام عن الإجازات المرضية برقم الهوية
  • رابط منصة صحة يمكن الاستعلام عن الإجازة برقم الطلب ورقم الهوية، من خلال زيارة موقع وزارة الصحة السعودية، بدون تسجيل أو فتح حساب للمستخدم.
  • أما الطريقة الثانية تستوجب التسجيل في منصة بياناتي عبر موقع الخدمة المدنية، ومن ثم الاستعلام عن الإجازات المرضية.

وفي حال وجود أي تساؤلات عن كيفية التسجيل يمكن إرسال التساؤل  على البريد الإلكتروني الخاص بالمنصة support@seha.sa أو من خلال الاتصال على الرقم الموحد (920002005).





يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد