الإقامة والعمل في السعودية لها شروط تعرف على التفاصيل لنظام البقاء في المملكة وزارة الداخلية تبدأ حملتها غداً الأربعاء 26 صفر 1439

الإقامة والعمل تنفيذا للأمر الذي تمت الموافقة عليه وتحقيق الخطة التي تم الاتفاق عليها والتي تعمل على ضبط المخالفين للنظام وتأمين الحدود التي بدأت في بداية شهر رجب وكانت فترتها تشمل 90 يوما، وتمت الموافقة من قبل الداخلية السعودية على تطويل المدة بداية من شهر شوال لجميع الجنسيات، وشملت الخطة على تقديم فترة للأشخاص الذين يخالفون النظام والخطة وأمن الحدود مدة زمنية لمغادرة المملكة العربية السعودية من دون أي تدخل من الحكومة ويتحملون كافة المصاريف على حسابهم الشخصي وذلك خلال الفترة التي تم منحها لهم أثناء المدة وهي 90 يوما.

و ذلك تم بدابة من 20 من شهر جمادي الثاني وتخليصهم من النتائج المترتبة من خلال بصمة مرحل وتم أعفائهم من الرسوم المستحقة والغرامة قبل أن يتم منحهم هذه الفترة، والسماح لهم لمن يحتاج العودة إلى المملكة العربية السعودية يمكن أن يعود إليها عن طريق النظام الذي وضعته وزارة الداخلية السعودية وقد قامت السلطات بإصدار أمر بتطويل تلك هذه الفترة المهلة إلى 25 من شهر صفر الحالي.

وزارة الداخلية السعودية تعمل على ضبط مخالفين نظام الإقامة والعمل

تعمل وزارة الداخلية السعودية متمثلة في جميع القطاعات الأمنية وبمشاركة كافة الجهات الحكومية المكلفة بتنفيذ الحملة سيتم بدء هذه الحملة بداية من يوم غداً الأربعاء الموافق  26 من شهر صفر الحالي للقبض على الأشخاص المخالفين لنظام الإقامة والعمل السعودي، وذلك سيتم تطبيقه على العاملين والمؤوين والناقلين والوافدين، وسيتم تحقيق العقوبات التي تم الأتفاق عليها بحق الجميع.

8 شروط للحصول على الإقامة الدائمة في السعودية

الحديث الذي يشغل الكثير من العاملين إلى دولة السعودية من جميع البلاد هو أن يتم منحهم الإقامة الدائمة في دولة السعودية وذلك عن طريق “الجرين كارد” البطاقة الخضراء التي تم أصدارها بناءا على أوامر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

الإقامة والعمل تستهدف الاشخاص الذين :

  • كل شخص لا يحمل وثيقة اقامة تثبت هويته.
  • أي شخص وافد ولكن خالف النظام.
  • كل شخص دخل السعودية بتأشيرة عمرة حج أو زيارة ما ولم يغادر البلاد بعد انتهاء صلاحية التأشيرة.
  • كل من قام بالحج بدون أي تصريح.
الإقامة والعمل وزارة الداخلية تبدأ حملتها غداً الأربعاء 26 صفر 1439 لضبط المخالفين تعرف على الشروط لكي تبفي في المملكة
الإقامة والعمل

نبهت السلطات السعودية على مواطنين الدولة والاشخاص الحاصلين على الاقامة الشرعية من اخفاء شخص مقيم اقامة غير شرعية في المملكة وتقديم اي شكل من اشكال المساعدة لهم ومن يفعل ذلك سيعرض نفسة للمسألة القانونية.

وزارة الداخلية السعودية تبدأ حملتها يوم الأربعاء غداً 26 صفر سنة 1439، لضبط الاشخاص المخالفين لنظام الاقامة والعمل داخل الاراضي السعودية وتدعو بعدم تقديم اي مساعدة للاشخاص المخالفين القوانين.

اليوم الأربعاء تبدأ السلطات السعودية بتنفيذ حملة ملاحقة الوافدين المخالفين للنظام وسيتم ترحيل كل من لا تنطبق عليه الشروط التي حددتها المملكة فقد نبهت الحكومة من قبل على هذه الشروط.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد