الأمير السعودي يفجر مفاجأة اليوم يحسم بها مستقبل السعودية في الاعتماد على النفط لدعم الاقتصاد فيها

تنتظر المملكة العربية السعودية اليوم الموافق 25 من إبريل ليوم الاثنين، حدث كبير  سيغير بشكل كبير مستقبل السعودية في العقود القادمة، وسيفتح المجال للمستقبل الاقتصادي في المملكة لتواجه عصر ما بعد نفاذ احتياطي النفط في السعودية.

الامير محمد بن سلمان يفجر مفاجئة

ولقد كشف الستار عن هذه الرؤية المستقبلية ولي العهد السعودي الذي يمثل رئيسا لمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، حين حدد موعد 25 من إبريل الموافق يوم الاثنين لعام 2016 ، لتوضيح رؤية السعودية  من حيث الهيكلة التي ستتم لصندوق الاستثمارات العامة في المملكة حتى يصبح الصندوق الأعلى والأضخم في العالم.

ولقد ذكر الامير محمد بن سلمان في مقابلته مع بلوم برج الثلاثاء السابق، حيث افصح بأن مستقبل المملكة العربية السعودية في التنمية سيشمل العديد من المجالات الاقتصادية والتنموية والاجتماعية، والعديد من المجالات الأخرى.

والجدير بالذكر أن من خلال هذا الإعلان المهم فلقد تم على الآمال الكبيرة المستندة في الأساس على صندوق الاستثمارات العامة.

بحيث سيعمل هذا الصندوق على الحد من اعتماد الاقتصاد في المملكة العربية السعودية على عائد النفط ومخزونه الاحتياطي، ولقد تمت إعادة الهيكلة لصندوق الاستثمارات السعودي وضمت له اسهم أرامكو حتى وصل مجموع الأصول التي يديرها صندوق الاستثمار في السعودية إلى 2.7 تريليون دولار.

ولقد عرض الأمير السعودي محمد بن سلمان الخطة المعتمدة والتي سيتم تضمينها لتحدث تغيرات في المجتمع السعودي بشكل عام وتطور الاقتصاد بشكل كبير، حيث وضح الأمير انه سوف يتم طرح اكتتاب عام حتى يتم بيع نسبة اقل من 5% من ارامكو السعودية والمعروف أنها الشركة الوطنية المعتمدة للنفط في السعودية، واكد الأمير السعودي أنها بهذا الاكتتاب ستشكل أكبر كتلة صناعية في العالم ككل.

وذكر أيضا ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن هذا التطور وهذه الخطوة سوف تغير مسار الاقتصاد في المملكة العربية السعودية وستجعل هذه الاستثمارات من السعودية دولة مستثمرة اقتصاديا لا تعتمد على النفط كشكل أساسي داعم للاقتصاد، وأضاف انه خلال ال20 عاما القادمين لن يكون النفط هو الداعم الأساسي للاقتصاد في المملكة العربية السعودية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.