الأفراد يواصلون التقدم بطلباتهم للاكتتاب في أرامكو السعودية

اكتتاب أرامكو السعودية لأسهم الأفراد والمؤسسات، يواصل اكتتاب أرامكو السعودية في التزايد المستمر في الأسبوع الثاني على التوالي، فقد وصل عدد الأفراد المشاركين في اكتتاب أرامكو الي 2.6 مليون مكتتب وقابل للازدياد، فقد ضخوا عدد المستثمرين الأفراد حتى يوم الاثنين الموافق 25 نوفمبر حوالي 21.7 مليون ريال في طرح الأسهم، ومن خلال موقعنا نجوم مصرية نعرض لكم تفاصيل السيولة المالية لاكتتاب أرامكو السعودية، وسعر الطرح النهائي، وموعد انتهاء عملية الاكتتاب بالنسبة للمؤسسات والأفراد.

الأفراد يواصلون التقدم بطلباتهم للاكتتاب في أرامكو السعودية 1 27/11/2019 - 6:57 ص

أبو ظبي تعتزم استثمار 1.5 مليار دولار في اكتتاب أرامكو

اشارت احدي المصادر بان أبو ظبي تعتزم استثمار 1.5مليار دولار في اكتتاب أرامكو السعودية،   حيث التفي بعض المستثمرين في يوم الاثنين لبحث فرص الاستثمار في بيع أسهم أرامكو التي قد تصل قيمتها الي 25.6 مليار دولار، علما بأن هذا الالتقاء تم في اجتماع بين مسؤولي أرامكو وجهاز أبو ظبي للاستثمار.

نتائج اكتتاب الأفراد

أعلنت احدي الشركات بصفتها مدير اكتتاب أرامكو السعودية وهي شركة سامبا المالية عن نتائج اكتتاب أسهم الأفراد، حيث بلغ عدد الأفراد المكتتبين حوالي 2.628.646 مكتتبا بعدد أسهم قد وصل الاجمالي الخاص بها الي 680.254.540 سهما، أي ما يمثل حوالي 21.7 مليار ريال.

نسبة الاكتتاب عبر قنوات الاكتتاب المتاحة للأفراد

  • الهاتف المصرفي 1.85
  • الصراف الآلي 24.76
  • المصرفية الالكترونية 38.26
  • الفروع 35.14

ومن الجدير بالذكر أنه بدأت عملية الاكتتاب في يوم الأحد الماضي الموافق 17 من شهر نوفمبر الحالي، وينتهي بالنسبة للأفراد في يوم الخميس القادم الموافق 28 من شهر نوفمبر الحالي.

النطاق السعري لطرح أسهم الاكتتاب

أعلنت شركة أرامكو السعودية في الأسبوع الماضي تحديد النطاق السعري للمرحلة الأولي من الطرح وفقا لسجل الأوامر لشريحة المؤسسات المكتتبة للأفراد، حيث سيتم الاعلان الرسمي عن سعر الطرح للأسهم المكتتب بها وذلك في اليوم الموافق 5 من شهر ديسمبر القادم.

  • تم تحديد النطاق السعري للطرح للسهم الواحد بين 30 ريال سعودي الي 32 ريال سعودي.
  • بينما تحديد النطاق السعري النهائي للطرح في نهاية فترة بناء سجل الأوامر وسيكون اكتتاب شريحة المكتتبين الافراد للسهم الواحد حوالي 32 ريال سعودي، وهو يعتبر الحد الأعلى للنطاق السعري.
  • سيكون حجم الطرح 1.5 كحجم أساسي من اجمالي أسهم الشركة.