الأسعار الجديدة للكهرباء في المملكة العربية السعودية بعد إضافة القيمة المضافة ونسبة الضريبة 2018


أعلنت المملكة العربية السعودية عن زيادة ملحوظة في أسعار الكهرباء نقدمها لكم في صورة مفصلة عبر موقعنا نجوم مصرية . حيث أصدرت الشركة السعودية للكهرباء والطاقة رسوماً جديدة تحصلها من المواطنين والمغتربين على حد سواء .

ما أثار غضب المواطنين على التسعيرة الجديدة ، وذلك لأن الرسوم كانت على غير المتوقع حيث أن الشركة قامت بإضافة القيمة المضافة 5% علاوة على رفع الأسعار المعلنة من مجلس الوزراء السعودي ، تابعونا خلال هذا المقال ومزيد من التفاصيل .

وهذا جدول تفصيلي بعد زيادة الأسعار الجديدة

الشركة السعودية للكهرباء والأسعار الجديدة
الشركة السعودية للكهرباء والأسعار الجديدة 2018

  الشركة السعودية للكهرباء وقرار مجلس الوزراء

صدر قرار مجلس الوزراء  بتاريخ 2017/12/12 م بخصوص تطبيق تعريفة استهلاك جديدة لكافة فئات المشتركين والتي تم تطبيقها في الفواتير الصادرة في شهر يناير 2018.،فقد أثار غضب واسع بين المواطنين،ولم تراعي الشركة السعودية للكهرباء الظروف المعيشة الصعبة والمعاناة التي يعيشها المواطن والمغترب على حد سواء في هذه الأيام، وبما أن الأسعار في السابق كانت مقبولة إلى حد ما فلم يأخذ المواطن حذره في ترشيد الاستهلاك فهو يستخدم الأجهزة الكهربائية دون النظر لكفائتها في الاستهلاك ولم تراعي الشركة هذا الشيء،حيث انه من المفترض أن تراعي رفع الأسعار تدريجياً وعلى فترات بعيدة كي يستعد إلى ذلك المواطن ويبدأ في النظر إلى الكفاءة الاستهلاكية للأجهزة التي يحرص على اقتنائها مستقبلاً .

تعريفة استهلاك الطاقة الغير فاعلة 

1- أي مشترك للكهرباء مصنف ضمن فئة الاستهلاك الصناعي أو الحكومي أو التجاري،يزيد حمله التعاقدي عن واحد ميحا فولت أمبير (1م.ف.أ) الالتزام بحد أدنى لمعامل القدرة الكهربائية بمقدار (0.85).

2- تطبق تعريفة استهلاك للطاقة الغير فاعلة بمقدار (5) هللات لكل (ك.فار.س) إضافي عندما يتجاوز الاستهلاك الشهري للطاقة الغير فاعلة مقدار (62%) من استهلاك الطاقة الفاعلة (مكافئ لمعامل قدرة كهربائية اقل من 0.85).

رسوم العدادات الشهرية

تتقاضى الشركة رسوم  ثابتة شهرياً تتناسب مع سعة القاطع  لدى المشترك مقابل قراءة وصيانة العداد الفورية عند الإبلاغ عن وجود أعطال ، وأيضاً لإعداد الفاتورة وفيما يلي نوضح في الجدول الموضح أدناة تفاصيل الرسوم الثابتة شهرياً على الفاتورة

رسوم العدادات الشهرية
رسوم العدادات الشهرية