الأرصاد الجوية في المملكة تُصدر عدداً من التنبيهات وتحذِّر: أمطار رعدية وأتربة وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، عدداً من التنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء في كلٍّ من مكة المكرمة والمدينة المنورة وعسير والشرقية والباحة ونجران.

رياحاً نشطة وأتربة مثارة في مكة المكرمة

وتوقَّعت الأرصاد الجوية في المملكة أن تشهد منطقة مكة المكرمة رياحاً نشطة وأتربة مثارة تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الشعيبة والقنفذة والليث والمظيلف، حتى الساعة السابعة من مساء اليوم، بينما تشهد أضم وميسان والعرضيات، أمطاراً رعدية، تستمر حتى الساعة الثامنة مساءً.

"الأرصاد" ينبِّه 6 مناطق: أمطار ورياح وأتربة مثارة مع تدنٍّ في الرؤية الأفقية

ارتفاع الأمواج، وانخفاض مستوى الرؤية في المدينة المنورة

وفي تنبيهٍ آخر حذَّر المركز منطقة المدينة المنورة من الرياح النشطة والأتربة المثارة إضافة إلى ارتفاع الأمواج، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الرايس وينبع وينبع النخل، حتى الساعة السابعة من مساء الثلاثاء.

أمطاراً رعدية ونشاط الرياح السطحية في عسير

أمَّا منطقة عسير فقد توقَّع المركز أن تشهد أمطاراً رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. تمتد إلى المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة، إضافة إلى أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة والعرين وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، حتى الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء.

رياحاً نشطة وأتربة مُثارة في الشرقية

وفي تنبيه موجَّه إلى المنطقة الشرقية توقَّع المركز أن تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في كلٍّ من الخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا وذعبلوتن، حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في نجران

منطقة نجران تشهد أيضاً رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الخرخير وشرورة، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم.

أمطار رعدية في الباحة

وتشهد منطقة الباحة أمطاراً رعدية مع نشاط الرياح السطحية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. تمتد من الباحة إلى العقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، وتستمر حتى الساعة الثامنة من مساء الثلاثاء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.