الأرصاد الجوية تُصدر تنبيهاً إلى نجران وتحذِّر: شبه انعدام مساوى الرؤية في عددٍ من مناطق المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، تقريره حول حالة الطقس في المملكة اليوم الإثنين، كما وجَّه المركز تنبيهاً إلى منطقة نجران حذَّر خلاله من الرياح المثيرة للأتربة وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية.

حالة الطقس في المملكة

رياح نشطة وأتربة مُثارة في نجران

وأوضحت الأرصاد الجوية في المملكة أنَّ منطقة نجران سوف تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة تترافق مع نشاط الرياح السطحية وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية يمتد من مدينة نجران، إلى الخرخير، ومحافظات خباش، وثار، وحبونا، وشرورة، ويدمة، حتى الساعة التاسعة من مساء اليوم الأثنين.

"الأرصاد": رياح مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية على مناطق الرياض والشرقية والشمالية ونجران

شبه انعدام في مستوى الرؤية في عددٍ من المناطق

كما توقّع المركز، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للغبار والأتربة التي تحد من مستوى الرؤية الأفقية على منطقتَي الرياض والشرقية، إضافة إلى أجزاءٍ من الحدود الشمالية، بينما تتأثر الأجزاء الساحلية الممتدة من منطقة مكة المكرّمة إلى جازان، والأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، ومنطقة مكة المكرّمة بالرياح نشطة التي تؤدي إلى شبه انعدامٍ في مستوى الرؤية الأفقية.

سُحب رعدية ممطرة في عسير وجازان

أمَّا منطقتَي عسير وجازان والأجزاء الغربية من منطقة نجران، فتشد سماءً غائمة جزئياً مع فرصٍ لظهور السحب الرعدية تترافق مع نشاطٌ في الرياح السطحية، في فترة ما بعد الظهيرة.

ارتفاع الموج يصل إلى مترين في البحر الأحمر

وتوقَّعت الأرصاد الجوية أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 – 30 كم/ساعة فوق الجزأين الشمالي والأوسط، وبسرعة 20 – 40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، كما يكون ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف على الجزأين الشمالي والأوسط، ومن متر إلى مترين على الجزء الجنوبي.

بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية شرقية بسرعة 20 – 40 كم/ساعة، ويكون ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.