الأرصاد الجوية تصدر 7 تنبيهات، وتحذِّر من العوالق الترابية وانعدام الرؤية الأفقية في عددٍ من مناطق المملكة

أصدر نظام الإنذار المبكر التابع للمركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من التنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة في كُلِّ من الجوف وحائل والحدود الشمالية إضافة إلى نجران وتبوك والمدينة المنورة والقصيم.

الأرصاد الجوية تصدر 7 تنبيهات

أتربة مثارة وانعدام الرؤية في حائل والجوف

وأوضح المركز الوطني الأرصاد الجوية في المملكة أنَّ منطقة الجوف تشهد أتربة مثارة مع نشاط في الرياح السطحية، ما يسبب شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة حسب التنبيه الموجه للمنطقة كُلًّ من القريات وطبرجل وأبو عجرم ودومة الجندل وسكاكا، حيث يستمر حتى الساعة الـ 10.00 من صباح اليوم الاثنين.

كما تشهد منطقة حائل أيضاً نشاطاً في الرياح السطحية والأتربة المثارة مع انعدام الرؤية الأفقية. وتشمل كلًّ من الحائط والسليمي والشملي والشنان والغزالة والكهفة والمستجدة وبقعاء وحائل سميراء وغزالة وموقق، وتستمر حتى الساعة الـ10.00 من صباح اليوم.

الأرصاد الجوية تصدر 7 تنبيهات
الأرصاد الجوية تصدر 7 تنبيهات

الأرصاد الجوية تصدر تنبيهاً لمنطقة الحدود الشمالية

ووجهت الأرصاد الجوية أيضاً تنبيهاً إلى منطقة الحدود الشمالية، حيث تشهد أتربة مثارة مع نشاط في الرياح السطحية وشبه انعدام في الرؤية الأفقية، تمتد إلى رفحاء والعويقلية وحزم الجلاميد وطريف وعرعر، ويستمر ذلك حتى الساعة الـ 11.00 من صباح اليوم.

وتنبيهاً للقصيم والمدينة المنورة

أمَّا في منطقة القصيم فقد امتد تحذير الأرصاد الجوية حتى الساعة الخامسة من مساء اليوم حيث تشهد عوالق ترابية تؤدي إلى انخفاض في مدى الرؤية الأفقية. وتمتد حتى الأسياح والبدائع والبكيرية والثامرية والخبراء والرس والشماسية والعمار والفوارة والمذنب والنبهانية ورياض الخبراء وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجواء وبريدة.

كما تشهد المدينة المنورة عوالق ترابية مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، تمتد حتى الأكحل والحناكية والعلا والعيص والمدينة المنورة واليتمة وخيبر ووادي الفرع،  حتى الساعة الخامسة من مساء الاثنين.

الأرصاد الجوية تصدر تنبيهاً لتبوك ونجران

وأصدر المركز تبيهات لمنطقة تبوك التي تشهد رياحاً وأتربة مثارة مع نشاط في الرياح السطحية، وانخفاض في مدى الرؤية الأفقية، تمتد إلى المعظم وتيماء، وتستمر حتى الساعة الـ10.00 من مساء اليوم.

بينما تشهد منطقة نجران أتربة مثارة ونشاطاً في الرياح السطحية، مع انخفاض في مستوى الرؤية الأفقية. تمتد لتشمل الخرخير وبدر الجنوب وثار وحبونا وخباش وشرورة ونجران ويدمة، وتستمر حتى الـ12.00 من ظهر الاثنين.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.