الأرصاد الجوية تُصدر عدداً من التنبيهات وتحذِر من الأمطار الرعدية والرياح المثيرة للأتربة في عددٍ من مناطق المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، مجموعة من التنبيهات حول حالة الطقس اليوم الإثنين حيث تشهد عدة مناطق في المملكة أمطاراً رعدية وعوالق ترابية ورياحاً مثيرة الأتربة.

الأرصاد الجوية تصدر عدداً من التنبيهات

عوالق ترابية في الشرقية

وتوقَّع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي المُصغَّر تويتر استمرار حالة العوالق الترابية على منطقة الشرقية وتشمل الأحساء، البطحاء، الشيبة، العبيلة، العديد، حرض، طوال يوم الإثنين وحتى الساعة 10 مساءً، وتؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بشكلٍ عام.

الأرصاد تصدر تنبيهاً لمنطقة نجران

كما أصدرت الأرصاد الجوية تنبيهاً لمناطق نجران حيث تستمر العوالق الترابية على كلٍّ من بدر الجنوب، حبونا، نجران، ثار، خباش، شرورة، يدمة، إضافة إلى بيشة، تثليث، طريب، حتى الساعة 10 مساءً من اليوم الإثنين مع  تدني في مستوى الرؤية الأفقية في تلك المناطق.

تنبيه لمنطقة الرياض

وأوضحت الأرصاد الجوية أنَّ تلك الحالة تستمر في عدد من مناطق الرياض لتشمل الحريق، الخرج، الدلم، الرين، حوطة بني تميم، الأفلاج، السليل، وداي الدواسر، لتستمر طوال اليوم وتشكِّل خطراً على قادة المركبات خاصة على الطرق السريعة.

أمطار رعدية في عسير

وتوقَّع المركز أنَّ يشهد عدد من مناطق عسير في أبها، أحد رفيدة، الحرجة، الربوعة، خميس مشيط، سراة عبيدة، ظهران الجنوب، النماص، بلقرن، تنومة، أمطاراً رعدية ابتداءاً من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 9 مساءً، يترافق مع نشاط الرياح السطحية في تلك المناطق، بينما تشهد محافظات العرين، بيشة، طريب نشاطاً للرياح المثيرة للأتربة والعوالق الترابية التي تسبب انخفاض مستوى الرؤية منذ التاسعة صباحاً وحتى العاشرة مساءً.

أمطار رعدية ورياح
أمطار رعدية ورياح

منطقة الحدود الشمالية

وتشهد مجموعة من المناطق في الحدود الشمالية”طريف حزم الجلاميد، عرعر”، رياحاً نشطة وأتربة مثارة رعدية اعتباراً من الساعة1 ظهراً حتى الساعة الـ10مساءً.

منطقة مكة المكرمة

وتوقعت الأرصاد أن تشهد منطقة مكة المكرمة (الخرمة، المويه، تربة، رنية) عوالق ترابية تؤدي إلى تدني في مستوى الرؤية، ابتداءاً من الساعة 11 صباحاً حتى الساعة 7 مساءً.

منطقة الجوف

أمَّا منطقة الجوف القريات، طبرجل فقد توقع المركز أن تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة، تؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية من الساعة1 ظهراً حتى الساعة الـ9 مساءً.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.