الأرصاد الجوية تُحذِّر من انخفاض مستوى الرؤية الأفقية، عوالق ترابية في بعض المناطق وسحب ممطرة بأُخرى

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، في تقريره عن حلة الطقس اليوم الأربعاء استمرار تأثير العوالق الترابية بشكلٍ يحدُّ من مستوى الرؤية الأفقية في أجزاء واسعة من أراضي المملكة.

الأرصاد الجوية تصدر تنبيهات لعددٍ من المناطق حتى 6 مساءً، وتتوقَّع استمرار الانخفاض في درجات الحرارة

عوالق ترابية في الرياض ونجران وسحب ممطرة في عسير والباحة

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة أنَّ تأثير العالق الترابية سوف يمتد إلى مناطق الرياض، والشرقية، ونجران، إضافة إلى أجزاء من عسير، والباحة، ومكة المكرمة، والمدينة المنورة، بينما تكون الأجواء غائمة جزئياً مع فُرَص لتكوّن السحب الرعدية الممطرة فوق مرتفعات جازان ، وعسير، والباحة.

الأرصاد تصدر تنبيهات بسبب انخفاض مستوى الرؤية الأفقية

وكانت الأرصاد الجوية في المملكة قد أصدرت تنبيهاً متقدماً حذَّرت خلاله من استمرار انخفاض مستوى الرؤية الأفقية بشكلٍ كبير في منطقة نجران، يترافق مع نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والعوالق الرملية، التي تمتد إلى مدينة نجران ومحافظات بدر الجنوب، وخباش، وثار، وحبونا، ويدمة، حتى الساعة العاشرة من صباح الأربعاء.

طقس الأربعاء.. استمرار تأثير العوالق الترابية على عدة مناطق بالمملكة

ارتفاع الموج يصل إلى مترين في البحر الأحمر والخليج والعربي

وأشار تقرير الأرصاد الجوية إلى أنَّ حركة الرياح السطحية فوق البحر الأحمر سوف تكون شِمالية إلى شِمالية غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة، ويصل ارتفاع الموج إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

أمّا فوق الخليج العربي فتوقعت الأرصاد أن تكون حركة الرياح السطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 25-45 كم/ساعة, كما يكون ارتفاع الموج من متر إلى مترين, وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.