بينها العاصمة الرياض.. الأرصاد الجوية تُحذِّر: أمطار رعدية وأتربة مثارة تؤدي لانخفاض مستوى الرؤية في عدد من مناطق المملكة

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، عدداً من التنبيهات حول حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء في عددٍ من مناطق المملكة.

حالة الطقس اليوم في المملكة العربية السعودية

رياح نشطة وأتربة مُثارة في الشرقية

وفي تنبيه موجَّه إلى المنطقة الشرقية، حذَّرت الأرصاد الجوية في المملكة من استمرار الرياح النشطة والمثيرة للأتربة التي تترافق مع نشاط الرياح السطحية، وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا إضافة إلى الأحساء والبطحاء والجبيل والخُبر والدمام والشيبة والظهران والعبيلة والعديد والقطيف وبقيق وحرض وخريص وذعبلوتن ورأس تنورة وسلوى وعردة، حتى الساعة السادسة من مساء اليوم الأربعاء.

"الأرصاد" ينبِّه 9 مناطق: أمطار رعدية ورياح وأتربة مع تدنٍّ في الرؤية

أمطار رعدية في عسير

أمّا منطقة عسير فقد توقَّع المركز أن تشهد اليوم سحباً رعدية ممطرة وتأثيراً كبيراً للرياح السطحية على انخفاض مستوى الرؤية الأفقية في كلِّ من أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة والعرين وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب،

كما نبَّه المركز كلَّ من المجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل والنماص وبلقرن وتنومة وأبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، من الأمطار الرعدية التي قد تستمر حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم.

انخفاض مستوى الرؤية الأفقية وارتفاع الموج في مكة المكرمة

وحذَّر مركز الأرصاد الجوية منطقة مكة المكرمة من انتشار العوالق الترابية التي تسبب انخفاضاً في مستوى الرؤية الأفقية في الشعيبة وثول وجدة ورابغ، حتى الساعة الثامنة من صباح اليوم ، بينما تشهد كلًّ من ثول وجدة ورابغ والشعيبة والقنفذة والليث والمظيلف نشاطاً للرياح المثيرة للأتربة وارتفاعاً في الأمواج حتى مساء اليوم.

رياح نشطة وانخفاض مستوى الرؤية في الشمالية

وأصدر المركز تنبيهاً آخر إلى منطقة الحدود الشمالية محذِّراً من تأثير الرياح النشطة والأتربة المثارة على انخفاض مستوى الرؤية الرؤية الأفقية. يمتد إلى رفحاء ويستمر حتى الساعة السادسة مساءً.

الأرصاد الجوية تصدر تنبيهاً لنجران وآخر للرياض

بدورها تشهد منطقة نجران رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الخرخير وشرورة حتى الساعة السادسة مساءً.

وفي تنبيهٍ موجَّه إلى منطقة الرياض، حذَّر المركز من الرياح النشطة والأتربة المثارة، إضافة إلى انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في الأفلاج والسليل وليلى ووادي الدواسر والحريق والخرج والدرعية والدلم إضافة إلى العاصمة الرياض وحوطة بني تميم ورماح، حتى الساعة السادسة مساءً.

وتنبيهات إلى المدينة المنورة والباحة وجازان

وفي تنبيهات أخرى حذَّرت الأرصاد الجوية كلًّ من، منطقة المدينة المنورة التي تشهد رياحاً نشطة ومثيرة للأتربة مع انخفاض مستوى الرؤية الأفقية. في المهد ووادي الفرع، ومنطقة الباحة التي تشهد رياحاً نشطة وسُحباً رعدية ممطرة في الباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن والحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة، ومنطقة جازان التي تشهد بدورها أمطاراً رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وانخفاضاً في مستوى الرؤية الأفقية. في الحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي والفطيحة وفيفا وهروب، حتى الساعة الثامنة من مساء اليوم الأربعاء.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.