الأرصاد الجوية تتوقَّع استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة مع تدنٍّ في الرؤية الأفقية، وتُصدر عدداً من التنبيهات

تشهد حالة الطقس في المملكة العربية السُّعُودية استمراراً لتأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة في عدد من المناطق، بينما أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية عدداً من التنبيهات التي شملت مختلف أنحاء المملكة.

الأرصاد الجوية تتوقَّع استمرار تأثير الرياح المثيرة للأتربة مع تدنٍّ في الرؤية الأفقية وتصدر عدداً من التنبيهات

تأثيرات الرياح النشطة والأتربة تصل إلى الرياض والقصيم

وتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية، في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس ، أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الشرقية من مناطق: (عسير، الباحة، مكة المكرمة) تمتد إلى الأجزاء الغربية من منطقة الرياض وأجزاء من مناطق: (القصيم، حائل، الحدود الشمالية) كذلك على الأجزاء الشِّمالية من المنطقة الشرقية.

الأرصاد الجوية تصدر عدداً من التنبيهات

كما أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية، عدة تنبيهات عبر نظام الإنذار المبكر حول حالة الطقس المتوقعة خلال الساعات القادمة في الرياض ومكة المكرمة والقصيم والشرقية والشمالية وتبوك.

وقد توزعَّت تنبيهات الأرصاد الجوية وفقاً لما يلي

  1. منطقة الرياض: تشهد رياحاً نشِطة وأتربة مُثارة مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة عفيف، وتستمر حتى الساعة الـ 17.00 من مساء الخميس.
  2. منطقة مكة المُكرَّمة: تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة العاصمة المقدسة وبحرة وعرفات والخرمة والمويه وتربة ورنية، وتستمر حتى الساعة الـ17.00 من مساء الخميس.
  3. منطقة القصيم: تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الأسياح والبكيرية والرس والبدائع والثامرية والخبراء والشماسية ورياض الخبراء والعمار والفوارة والمذنب والنبهانية وبريدة وضرية وعقلة الصقور وعنيزة وعيون الجواء، وتستمر حتى الساعة الـ 17.00 من مساء الخميس.
  4. المنطقة الشرقية: تشهد رياحاً نشطة وأتربة مثارة مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الخفجي والقيصومة والنعيرية وحفر الباطن وقرية العليا، وتستمر حتى الساعة الـ 17.00 من مساء الخميس.
  5. المنطقة الشِّمالية: تشهد رياحاً نشطة وسُحباً رعدية مع نشاط في الرياح السطحية، وتدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة العويقلية ورفحاء وعرعر، وتستمر حتى الساعة الـ 12.00 من ظهر الخميس.
  6. منطقة تبوك: تشهد ضباباً مع تدنٍّ في مدى الرؤية الأفقية. وتشمل الحالة الوجه وضباء، وتستمر حتى الساعة الـ08.00 من صباح الخميس
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.