الأحوال المدنية تعلن عن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة ومواصفاتها الجديدة وميعاد إصدارها

في إطار ما تقوم به الحكومة السعودية لتطوير مؤسساتها المختلفة، وربطها ببعض، لتسهيا الإجراءات على المواطنين، أعلنت الأحوال المدنية يوم أمس عن التفاصيل الجديدة الخاصة ببطاقة الهوية الوطنية الجدية، وسوف نعرض لكم التفاصيل الخاصة بها.

الأحوال المدنية تعلن عن بطاقة الهوية الوطنية الجديدة ومواصفاتها الجديدة وميعاد إصدارها

بطاقة الهوية الوطنية الجديدة

صرح المتحدث الإعلامي للأحوال المدنية محمد الجاسر، عن التفاصيل الخاصة ببطاقة الهوية الوطنية الجديدة، والتي سوف يبدأ في إصدارها بشكل تدريجي خلال الأسبوعين القادمين في كافة مكاتب الأحوال المدنية سواء كانت الرجالية أو النسائية، وأكد الجاسر في تصريحاته أن المواطنين الذين تسري صلاحية بطاقاتهم، لا يجب عليهم أن يقوموا بتغييرها إلا خلال ال180 يوما قبل ميعاد انتهائها المحدد.

مميزات البطاقة الجديدة

وقد أكد الجاسر أن الجيل الثالث من البطاقة، يحمل شريحة ذكية، متعددة التطبيقات، وتحتوي على المعلومات الخاصة بحامل البطاقة، ومن أهم هذه التطبيقات البيانات الخاصة بالأسرة، وكذلك بيانات رخصة القيادة، والمعلومات الخاصة بجواز السفر، وكذلك التوقيع الإلكتروني لصاحبها، ومن الممكن أن يتم إضافة عدد من التطبيقات الأخرى، مثل المعلومات الصحية الأساسية لصاحب البطاقة.

وتتميز البطاقة الجديدة للهوية، أن بها بروز ملموس، يستطيع الشخص الكفيف أن يقوم عن طريقه بالتمييز بين البطاقة هذه والبطاقات الآخرى، بالإضافة إلى أن البيانات الشخصية لصاحبها مطبوعة عليها باستخدام تقنية الحفر بالليزر، التي أثبت نجاحها فهي أدق من الطباعة باستخدام الحبر العادي الذي يتعرض للتلف بسرعة.

ويذكر أن سمو الأمير عبد العزيز بن سعود نايف بن عبد العزيز، وزير الداخلية، قد قام يوم الخميس الماضي بتدشين الجيل الثالث من بطاقة الهوية الوطنية، التي تقوم بتدعيم اللغتين العربية والإنجليزية معا، وقد روعي فيها استخدام أحسن التقنيات الحديثة، والمواد التي تقوم بمقاومة التلف، وتتوفر بها أعلى المعايير الأمنية لمنع التزوير.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.