الأحد.. دورة “في بيتنا مريض زهايمر” بالرياض، فقرات الدورة وطريقة التواصل مع الجمعية

تُنظم الجمعية السُّعُودية الخیریِة لمرض الزھایمر سلسلة من البرامج التوعوية، بالتعاون مع فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في منطقة الرياض الذي يُعتبر “الشریك الاستراتیجي” للجمعية.

الأحد.. دورة "في بيتنا مريض زهايمر" بالرياض، فقرات الدورة وطريقة التواصل مع الجمعية

في بيتنا مريض بالزهايمر

وتبدأ الجمعية سلسلة برامجها التوعوية في فرع الوزارة بالریاض (حي المرسلات)، عبر دورة “الخرف والزهايمر – في بيتنا مريض بالزهايمر”، صباح الأحد المقبل 27 مارس 2022م عند الساعة 9:30 صباحاً وحتى الـساعة 12 ظهراً، وتهدف الدورة إلى التوعية بقضية ألزهايمر والاضطرابات السلوكية المصاحبة له.

فقرات الدورة التي تقيمها الجمعية السُّعُودية الخیریِة لمرض الزھایمر

وأوضحت الجمعية أنَّ دورة “الخرف والزهايمر – في بيتنا مريض بالزهايمر” التي تنطلق الأحد سوف تتضمَّن الفقرات التالية:

  1. كلمة ترحيبية للحضور ومنسوبي الوزارة لشكرهم على الجهود المبذولة.
  2. كلمة تعريفية بخدمات ومسارات الجمعية تلقيها الاختصاصية لجين بن عامر، مسؤولة التثقيف الصحي ورعاية المرضى وذويهم، وتستعرض خلالها مسارات التحول والتمكين والخدمات المباشرة لمرض ألزهايمر.
  3. كلمة الدكتور محمد سمير خشيم، استشاري الطب الباطني وطب كبا، ر السن،الذي سوف يقوم بتعريف الخرف والزهايمر- تعريف الهذيان مقابل الخرف – أسباب وأنواع الخرف – تشخيص الخرف وأهمية التشخيص المبكر – المفاهيم الخاطئة وتصحيحها.
  4. كلمة الدكتور صلاح الدهان، استشاري طب الأسرة بدوره علامات التعرف على مريض ألزهايمر – العلاج السلوكي – سلامة البيئة المحيطة – المحافظة على الروتين والنظام – التغذية الحسية.

تُقدِّم الجمعية جُملة من الورش والخدمات

وتقدم الجمعية السُّعُودية الخیریِة لمرض الزھایمر جلساتها وورشها التدريبية بالتعاون مع المراكز المتخصصة من جلسات ودعم ومساندة لجميع مقدمي الرعاية بشكل مستمر مع فئاتها المستهدفة.

كما تقوم الجمعية بالتعاون مع الشركاء المختصين بمتابعة المرضى من الناحية السلوكية سواء ما يتعلق بالتغذية أو المساعدة في تقدیم كل الاحتياجات الیومية والمعينات الطبية والأدوية وجميع المساندات،

طريقة التواصل مع الجمعية

كما تعد الجمعية  عضواً في منظمة ألزهايمر العالمية وتقوم بتنفیذ الدورات التدریبیة وورش العمل المتعلقة بعملیة التدریب بمعاییر دولیة وحدیثة لتنقل الخبرات داخل المملكة بما يعود بالنفع على المجتمع بأكمله.وتدعو جميع مقدمي الرعاية لمرضى الزهايمر للتواصل مع الجمعية عبر حساباتها والتواصل على 0112143838 وزيارة موقعنا الإلكتروني alz.org.sa والتواصل الاجتماعي ‏@saudialzheimer.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.