اصدار تأشيرة خروج نهائي للمكفولين عبر ابشر

يحتاج الكثير من الوافدين داخل المملكة العربية السعودية بغرض العمل أو الإقامة لعدة سنوات إلى الحصول على تأشيرة خروج نهائي عند انقضاء عقد العمل الخاص بهم وعدم الرغبة في العودة مرة اخرى حيث يعمل الكفيل عند انتهاء فترة عمل المكفولين على الحصول على التأشيرات لكي يتم استكمال تلك المهمة على أكمل وجه.

اصدار تأشيرة خروج نهائي للمكفولين عبر ابشر 3 19/7/2018 - 6:13 ص

وكان قديماً يضطر الكفيل إلى الذهاب لمكاتب الجوازات الخاصة بإستخراج التأشيرات ومن ثم يقوم بتقديم الاوراق والمستندات المطلوبة ويتم الانتظار لعدة أسابيع حتى يتم الانتهاء بشكل تام من كافة الإجراءات، وفيما بعد يتم الذهاب مرة أخرى لمعرفة النتائج أو الحصول على تلك التأشيرة ولكن في ظل حرص المملكة السعودية على توفير كافة سبل الراحة للتسهيل على المواطنين اتاحت وزارة الداخلية عبر بوابتها الرسمية ” أبشر ” عدد من الخدمات التي توفر العناء والجهد على من يرغب في استخراج تأشيرة الخروج النهائي بحيث يمكنك التقديم على تلك التأشيرة بكل سهولة من خلال تلك البوابة.

اصدار تأشيرة خروج نهائي للمكفولين عبر ابشر 1 19/7/2018 - 6:13 ص

اصدار تأشيرة خروج نهائي للمكفولين عبر ابشر 2 19/7/2018 - 6:13 ص

ولكن هناك بعض الشروط الواجب مراعاتها عند استخراج تلك التأشيرة وهي كالآتي :
– في حالة إصدار تأشيرة الخروج النهائي من المملكة ولم يتم الخروج الفعلى في مدة أقصاها شهرين يتم إصدار غرامة مالية بسبب ذلك التأخير يتم دفعها بعدة طرق.
– على من يقوم باستخراج تلك التأشيرة خاصة المكفولين أن يتم خروج كافة أفراد أسرته سواء الزوجة أو الابناء أو الأفراد التابعين له بشكل عام في تلك الفترة المخصصة للخروج النهائي وهي شهرين.

أيضاً على من يقوم بإستخراج تلك الوثيقة أن يحضر معه بعض المستندات الأخرى مثل بطاقة الإقامة المكفول وورقة مخالصة تثبت حصوله على كافة حقوقه من الكفيل وليس هذا فقط بل ويجب أن تكون تلك الوثيقة معتمدة من مكتب استقدام الأهالي أو خدمات رعاية الشئون.

طريقة إصدار تأشيرة خروج نهائي للمكفوفين

أما بالنسبة لطريقة إصدار تلك التأشيرة فتتم من خلال الدخولهنا ” اصدار تأشيرة خروج نهائي ” ومن ثم يتم بدء خطوات التسجيل بصورة طبيعية وذلك بإدخال رقم الهوية داخل المربع الخاص بذلك وكتابة كود التحقق من الشخصية ومن ثم يتم كتابة بعض البيانات والمعلومات الخاصة بك وبعد الانتهاء من تلك الخطوات يتم الضغط على بعض القوائم المنسدلة وسوف تظهر لك قائمة اصدار التأشيرات ويتم الضغط على تأشيرة خروج نهائي للمكفوفين واستكمال باقي الخطوات.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.