استمرار ارتفاع أسعار البترول في السعودية شهر يوليو 2022

ما زال يشهد العالم ارتفاع كبير في أسعار النفط حتي هذه اللحظة، وذلك نتيجة للحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى إحداث آثار السلبية على الوضع المعيشي في مختلف أنحاء العالم،  لذلك سعت الحكومة في المملكة العربية السُّعُودية إلى وضع سقف خاص بأسعار المشتقات النفطية، وذلك بهدف دعم الوضع المعيشي ومساعدة المواطنين السعودين على الوضع اقتصادي الجديد، وفي هذا المقال سوف نتعرف على سعر البِترول شهر يوليو في السُّعُودية 2022.

2022سعر البترول شهر يوليو في السعودية

سعر النفط في المملكة يوليو 2022

شهدت أسعار النفط في المملكة العربية السُّعُودية في شهر يوليو  أرتفاع وصل 120 دولارًا أمريكيًا للبرميل، وذلك في ظل تعاملات غير محددة مدعومة من المملكة برفع أسعار النفط الخام في شهر يوليو، مع وجود توقعات بزيادة الإنتاج المستهدف لشركة أوبك، وبناءً على ذلك دعت الحكومة السُّعُودية إلى رفع سعر بيع خامها العربي الخفيف لهذا الشهر مقابل 2.10 دولار عن أسعار يونيو التي كانت 6.50 دولارات.

أسعار البنزين لشهر يوليو في المملكة

من المقرر أن ترتفع أسعار البنزين أوكتان 91 إلى 2.28 ريال سعودي حسب قرارات الحكومة السُّعُودية هذا الشهر، كما سيرتفع أوكتان 95 إلى 2.44 ريال سعودي.

أسعار الوقود في السُّعُودية من ارامكو

حددت الحكومة السُّعُودية أسعار الوقود في شهر يوليو 2022، وذلك حسب آخر التطورات في أسعار الوقود التي قدمتها شركة أرامكو لهذا الشهر:

العنصر سعر
بنزين 91 2.18 ريال سعودي
بنزين95 2.33 ريال سعودي
ديزل 0.63 ريال سعودي
الكيروسين 0.81 ريال سعودي
مسا الغاز 0.90 ريال سعودي

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.