استعلام نتائج قياس قدرات 1440: نتائج القدرات العامة ورفي ومحوسب ودرجات النجاح

رابط استعلام نتائج قياس قدرات للعام 1440 من روابط موقع المركز الوطني للقياس من خلال رقم السجل أو المشترك، حيث نترقب ظهور نتائج القدرات العامة ورفي الفترة الأولى للعام الدراسي 1439-1440 لجميع الطلاب والطالبات من سجلوا القدرات خلال الفترة الماضية، وسنتعرف على كيفية استعلام درجات النجاح في قياس.

استعلام نتائج قياس القدرات 1439 : نتائج القدرات العامة ورقي ومحوسب ودرجات النجاح

أوضح المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي انه لا يوجد درجات نجاح أو رسوب في نتائج قياس القدرات العامة 1440، حيث تتاح النتائج للمستعلمين وفق درجات تحتسب من 100 درجة، وترسل النتائج للكليات والجامعات السعودية بشكل إلكتروني، ولكل كلية أو مؤسسة تعليمية وزن معين في درجة النجاح في اختبار قياس القدرات العامة ورقي.

موقع استعلام نتائج قياس القدرات

أعلن قياس أن يوم  11-7-1440 الموافق 18 مارس 2019، هو موعد الاستعلام برقم السجل المدني أو رقم المشترك عن نتائج قياس الفترة الثانية، حيث ينشر موقع النتائج على المركز الوطني للقياس رابط استعلام نتائج قياس القدرات العامة ورقي، ونوه كذلك عن إمكانية الاستعلام من خلال الاتصال على الرقم الموحد لقياس ولمن هو مشترك في خدمة الرسائل النصية على هواتف المتقدمين للاختبارات.

الدخول إلى موقع قياس واستخراج نتائج قياس القدرات العامة يكون من خلال الموقع المدرج أدناة، بعد تسجيل الدخول من خلال رقم المشترك، أو رقم السجل المدني وكلمة المرور الحاصل عليهم المختبر خلال مرحلة التسجيل.

قياس النتائج

درجات النجاح في قياس

الرسم البياني المرفق هو التوضيح حول كيفية معرفة درجات النجاح في قياس مقارنة بدرجات الطلاب الذين شاركوا في الاختبار، حيث تم تقسيم كل مجموعة درجات لشريحة معينة.

استعلام نتائج قياس قدرات 1440: نتائج القدرات العامة ورفي ومحوسب ودرجات النجاح 1 17/3/2019 - 12:30 م

الشرح المقدم بعالية يعد ألية استرشادية للطلاب للتعرف على معدلهم في نتائج اختبار القدرات العامة، وهو التوضيح الرسمي الذي قدمة قياس للإجابة على العديد من التساؤلات المتعلقة بطريقة التعرف على درجات النجاح في اختبار قياس القدرات العامة.

تحديث: يتيح موقع المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي استعلام عن نتائج قياس من خلال رابط نتائج قياس الرسمي أو الملف الشخصي للمختبر، ويتم استعلام عن درجات قياس بالسجيل المدني أو رقم الاشتراك، ويمكن التواصل مع المركز على رقم قياس الموحد المكتوب على الصفحة الرئيسية لموقع قياس.

نتائج قياس القدرات الورفي الفترة الثانية

موقع قياس ومن خلال بوابة النتائج، سيوفر الاستعلام بالسجل المدني عن درجات قياس القدرات برقم الهوية أو السجل المدني خلال ساعات.