استعلام عن وكالة والتحقق منها موقع وزارة العدل | خدمة الاستعلام عن وكالاتي

خدمة  استعلام عن وكالة أحد خدمات وزارة العدل الإلكترونية تحت اسم الاستعلام عن وكالاتي برقم الهوية الوطنية والتحقق من إصدار وكالة إلكترونياً، الألية التي توفر للمستفيدين من الخدمة استعراض كافة الوكالات الخاصة به، سواء كان المستعلم وكيل أو موكل، والتي تتم من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل، ومنها يتم الاستفسار عما إذا كانت الوكالة سارية أو منتهية، والتي تأتي ضمن باقة الخدمات التي قدمتها الوزارة ومنها كيفية إصدار وكالة إلكترونياً والتحقق من حالة الوكالة.

استعلام عن وكالة والتحقق منها موقع وزارة العدل | خدمة الاستعلام عن وكالاتي

البوابة الإلكتروني لوزارة العدل عرضت للمواطنين كيفية الاستفادة من الخدمات المقدمة لهم، واعرب المواطنين عن تقديرهم لتلك التحديثات في نظم تقديم الخدمات للمواطنين، بما انعكس على توفير الوقت والجهد، وسرعة تنفيذ الخدمات المطلوبة، وتم تخصيص خدمة استعلام عن وكالة كي تكون احد أليات متابعة ما صدر من وكالات على حساب المستفيد، وسنتعرف كذلك على كيفية التحقق من إصدار الوكالة.

خطوات استعلام عن وكالة

الدخول على رابط خدمة الاستعلام عن وكالاتي من بوابة وزارة العدل للخدمات الإلكترونية ومنها إدخال بيانات استعلام عن وكالة وهي رقم الهوية وتاريخ الميلاد ثم الاستعلام.

استعلام عن وكالة والتحقق منها موقع وزارة العدل | خدمة الاستعلام عن وكالاتي
استعلام عن وكالة والتحقق منها موقع وزارة العدل

بيانات الاستعلام عن الوكالة.

استعلام عن وكالة
استعلام عن وكالة

تصل رسالة على رقم هاتف المستعلم به رمز التحقق، بعدها يتم إدخال في الحقل الإلكتروني الخاص به، ستظهر بيانات الوكالة وحالتها للوكيل أو الموكل.

التحقق من وكالة

إضافة إلى خدمة استعلام عن وكالة، جاءت خدمة التحقق من الوكالة لتكون من ضمن باقة الخدمات الإلكتروني التي توفر طريقة من شأنها الاستعلام عن حالة وكالة شرعية سواء كانت سارية أو مفسوخة، صدرت عن المحاكم العدلية أو كتابات العدل من أي منطقة داخل الحدود السعودية، بمن يوفر إمكانية التأكد من سلامة الوكالات الشرعية التي صدرت إلكترونياً.

خدمة التحقق من وكالة يتم عبر الدخول إلى رابط الخدمة من بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة العدل، ثم إدخال رقم الوكالة ورقم الهوية  لأحد أطرافها سواء الموكل أو الوكيل.

التحقق من وكالة
التحقق من وكالة

الضغط على البحث يوفر البيانات المستعلم عنها ومنها، بيانات الوكالة وحالتها إن كانت لا زالت سارية أو تم فسخها، وحالة الموكل المستعلم عن عنه وعما إذا كانت التوكيل الخاص به ساري أو مفسوخ، والتعرف على نصف الوكالة، وبنود التوكيل.