استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة وخطوات نقل الكفالة عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية

يتساءل العديد من المقيمين والوافدين في الأراضي السعودية عن استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة، ففي بعض الأحيان يريد الوافد أن يغير الكفيل وفقاً لتغير عمله مثلا، أو مكان إقامته، وتسهيلاً على المواطنين والوافدين قامت المملكة بإتاحة الخدمة إلكترونياً، دون الحاجة للذهاب إلي مقر الوزارة، وذلك في ظل رؤية المملكة 2030 لتطوير الحكومة الالكترونية وخدمات أكثر سرعة وسهولة.

استعلام نقل كفالة

استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة

وفرت السلطات السعودية مجموعة من الخدمات الالكترونية ليتمكن الوافدين من نقل الكفالة بطريقة الكترونية سهلة، وذلك لتقليل التكدسات على مكاتب الوزارة، وتوفير الجهد والوقت المبذول من قبل المواطنين أيضاً، لذا يمكن نقل الكفالة أو الاستعلام عن ما إذا تم نقلها أم لا عبر موقع وزارة العمل والشؤون الاجتماعية.

خطوات نقل كفالة برقم الهوية الكترونياً

  • الدخول على الموقع الرسمي لوزارة العمل السعودية
  • يتعين عليك الدخول على الخدمات الالكترونية، ثم التأشير على سجل دخول، وكتابة رقم المرور واسم المستخدم الخاص بك.
  • تنتقل الى صفحة أخرى تقوم فيها بالنقر على اسم المنشأة وتحديدها.
  • ثم تنتقل الى أسفل الصفحة والتأشير على خدمة نقل عامل وافد.
  • يتم فتح نافذة مكتوب بها طلب جديد، عليك ادخال البيانات الخاصة بك وهي رقم الكفالة والضغط على بحث.
  • يتم فتح نافذة جديدة بها بياناتك الشخصية عليك مراجعتها والتأكد من صحتها، وقراءة التعهد جيداً، ثم التأشير على موافق، ثم ارسال.
  • وبعدها يظهر لك رسالة تؤكد نجاح عملية الإرسال.

رابط استعلام عن نقل كفالة وافد برقم الإقامة

من خلال الرابط الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية داخل المملكة تتمكن عزيزي القارئ من نقل كفالة عامل وافد أو الاستعلام ما إذا تم نقل الكفالة أم لا، كل ماعليك عليك هو الذهاب إلي موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية،  ثم تقوم بإدخال رقم الإقامة ورقم المنشأة ورقم الحدود التي تريد نقل كفالة العامل اليها، كما تتمكن أيضاً من الاستعلام عن اسم الكفيل عن طريق رقم الهوية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.