استعلام عن مستحقات التامينات الاجتماعية عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات

تسعى المؤسسة العامة للتأمينات على توفير كافة سبل الراحة والأمان للمواطنين بل وتهدف إلى وصول المستفيدين من تلك الخدمات سواء كانوا تابعين القطاع الخاص أو القطاع الحكومي في أخذ مستحقاتهم كاملة، ولذلك عملت تلك المؤسسة في الآونة الأخيرة على نشر حملات توعية لكي يتقدم الجميع بطلب صرف مستحقاتهم سواء العاملين الذين مازالوا في القطاعات المعنية أو الذين وصلوا إلى سن المعاش.

استعلام عن مستحقات التامينات الاجتماعية عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات 3 21/7/2018 - 12:16 ص

وبناء على ذلك قامت بعمل تلك المبادرة عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة لكي تصل لكافة المواطنين بالإضافة إلى توفير خدمة الاستعلام عن مستحقات التأمينات الاجتماعية عبر موقع المؤسسة، وبالفعل حازت تلك المبادرة على استحسان كبير لدى المواطنين حيث جاءت تلك الخطوة سابقة من نوعها، وبالفعل تمت زيارة الرابط الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتأمينات من قبل عدد ضخم من المواطنين في الأيام الأولى القليلة منذ طرح تلك المبادرة.

استعلام عن مستحقات التامينات الاجتماعية عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات 1 21/7/2018 - 12:16 ص

مزايا الاستعلام عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات

أما بالنسبة للمزايا التي تقدمها المؤسسة العامة فهي إمكانية الدخول على الرابط في اي وقت على مدار الأربع وعشرين ساعة حيث يمكنك التسجيل من خلال الرابط ومتابعة حسابك واختيار المؤسسة التي تنتمي إليها سواء كانت حكومية أو قطاع خاص طالما كنت تدخل عزيزي القارئ ضمن نظام التأمينات.

بل ولا تقتصر تلك الخدمة فقط على المواطنين ذات الأصل السعودي بل والوافدين أيضاً في حالة كنت تعمل داخل أي قطاع من قطاعات الدولة التي تندرج ضمن نظام التأمينات السعودي حيث توفر لك التأمين وتوفير الخدمات الصحية طوال مدة عملك بالمؤسسة، بل وفي نهاية الأمر يمكنك أن تحصل على كافة المبلغ التأميني الخاص بك عند بلوغك سن المعاش.

طرق الاستعلام عن مستحقات التامينات الاجتماعية

استعلام عن مستحقات التامينات الاجتماعية عبر موقع المؤسسة العامة للتأمينات 2 21/7/2018 - 12:16 ص

أما بالنسبة لطريقة الاستعلام عن تلك التأمينات فهي تتم عبر هنا ” استعلام عن مستحقات التامينات الاجتماعية ” ومن ثم البدء باستكمال خطوات التسجيل من خلال رقم الهوية أو رقم الإقامة.
ومن ثم يتم كتابة كود التفعيل المكون من خمسة ارقام أو عمل ربط بين حسابك وبين الجوال لاستقبال الرسائل ومتابعة الحساب، وبعد ذلك يمكنك أن تقوم باختيار اسم المؤسسة التي تعمل بها وكتابة اسمك بالكامل وسنة العمل داخل تلك المؤسسة وسوف تظهر لك كافة حقوقك ومستحقاتك التأمينية بكل سهولة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.