الاستعلام عن مخالفات السير 1440 برقم اللوحة نظام أبشر “البوابة الالكترونية للخدمات”

نتابع خدمة استعلام عن مخالفات السير من خلال بوابة أبشر الإلكترونية حسب لوائح المرور السعودي في المملكة، ففي ظل التطور الإلكتروني الذي تشهده قطاعات الخدمات بالمملكة العربية السعودية أصبح الأن من الممكن الاعتماد على خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية 1440 برقم المخالفة إلكترونياً، عبر نظام أبشر تسجيل دخول بوابة الخدمات الإلكترونية، ومعرفة نوع المخالفة ورقمها وتاريخ صدورها وغيرها من خدمات الاستعلامات الالكترونية المتعلقة بطريقة تتبع تفاصيل مخالفة مرور برقم اللوحة أو رقم المخالفة فقط.



استعلام عن مخالفات السير إلكترونياً

بوابة أبشر أعمال المرور توفر استعلام عن مخالفات السير لكافة المواطنين بالمملكة والمقيمين على أراضيها من كل الجنسيات، حيث يتم التقاط المخالفات المرورية عن طريق الرادار وبالتالي يتم من خلالها، رصد كافة مخالفات المرور التي يقوم بارتكابها المواطن أو المقيم مقيمين في المملكة ليتم تسجيلها ضدهم على الفور.



رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية بوابة أبشر

تسجيل المخالفة من خلال جهاز الرادار يتم إرسال رسالة نصية إلي هاتف صاحب المخالفة، حتى يتنبه أنة قد تم ارتكاب إحدى المخالفات بالمرور ضده، وبناءاً عليه يبدأ المواطن الاستعلام عن تفاصيل المخالفة المرورية برقم مخالفة صادرة، ومن أبرز ما يمتاز به نظام الاستعلامات الإلكتروني عبر موقع ابشر التحقق مما إذا كان صاحب السيارة هو من يستخدمها أو شخص آخر، وتقضي خطوات استعلام عن مخالفات السير عن طريق رابط الموقع الرسمي لبوابة أبشر وزارة الداخلية، من خلال تنفيذ بعض الخطوات البسيطة من المستعلم وهي:

  • الدخول على صفحة تبويب الاستعلام الالكتروني.
  • الضغط على خيار أعمال المرور ثم استعلام مخالفة مرورية مسجلة.
  • تحديد خيار الاستعلام عن المخالفات المرورية أو تجديد استمارة السيارة برقم الهوية ضمن قائمة الخيارات المتوفرة.
  • كتابة رقم المخالفة أو رقم الهوية للشخص.
  • كتابة كود التأكيد الظاهر على الشاشة، ثم الضغط على استعلام مخالفات السير برقم الهوية أو رقم مخالفة.

عن طريق رابط البوابة الإلكترونية أبشر يتوفر متابعة التفاصيل لمخالفة مرورية أيضاً وليس الاستفسار عنها فحسب، إذ يمكن تقديم الاعتراض على مخالفات المرور من خلال الرابط الرسمي المخصص من وزارة الداخلية السعودية ممثلاً في موقع أبشر خدمات المرور.



يتطلب معرفة أي تفاصيل جديدة عن المخالفات وكافة تفاصيلها بشكل الكتروني متابعة تحديثات المرور، وما يطرأ عليها من تغييرات بين الحين والآخر والتعرف على قوانين المرور ومخالفاته التي تقرها الداخلية.

تحديث: تعد خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية واحده من اهم الخدمات التى استفاد منها المواطنون بالمملكة بشكل كبير ووفرت الكثير من الوقت والجهد عليهم.



قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. غير معروف يقول

    غرامه تاخير ٤٥ يوم بكم

  2. غير معروف يقول

    تاخير ٤٥ يوم عن التجديد كم تحسب الغرامه

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد