استعلام عن طلب بوزارة الصحة 1440 برقم الهوية إلكترونياً عبر موقع وزارة الصحة السعودية

خدمة استعلام عن طلب بوزارة الصحة إلكترونياً برقم الهوية أو رقم الطلب، حيث أتاحت وزارة الصحة بالمملكة العربية السعودية العديد من الخدمات الالكترونية من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية لوزارة الصحة، في الآونة الأخيرة وذلك بغرض التيسير على كل من العاملين بالوزارة من ناحية، والمواطنين المستفيدين من الخدمات الصحية من ناحية أخرى، إذ أصبح بإمكانهم الاستعلام عن معاملة وزارة الصحة برقم المعاملة أو متابعة المعاملات الصادرة لتوفير وقتهم والجهد الذي كانوا يبذلونه سابقاً قبل إتاحة نظام التتبع الإلكتروني مؤخراً.

استعلام عن طلب بوزارة الصحة 1440 برقم الهوية إلكترونياً عبر موقع وزارة الصحة السعودية 2 25/11/2018 - 1:38 ص

البوابة الالكترونية لوزارة الصحة السعودية يميزها تحري السرية التامة فيما يخص بيانات مستخدمي الموقع والمسجلين، حيث يستطيع المواطن استعلام معاملة برقم الهوية في وزارة الصحة، والحصول على أي معلومات مراد الاستفسار عنها، كما يتيح الموقع الرسمي لوزارة الصحة الموظفين الاستعلام عن معاملات المرضى من خلال متابعة حالة المعاملة المقدمة متضمنة تاريخ إصدارها ونوعها.

استعلام عن طلب بوزارة الصحة بالهوية

الاستعلامات الالكترونية للصحة السعودية تم إطلاقها تحديداً لتقديم كافة خدمات الاستعلام المباشر عن المرضى، وكل من لديه أي استفسار برقم الطلب عن معاملة أو طلبات تم تقديمها للوزارة كطلب علاج في الخارج، أو طلب العلاج على نفقة أو استعلام نفقات المرضى وتكاليفها بالإضافة إلى عدد من خدمة التحقق من التقارير الطبية وتتبع حالة مرضية في السجلات.

بوابة الخدمات الإلكترونية وزارة الصحة السعودية

الخطوات التي يلزم اتباعها بغرض استعلام عن طلب بوزارة الصحة برقم الطلب أو الهوية تبدأ عند تسجيل دخول رابط وزارة الصحة الموقع خدمات التبويب الإلكتروني من الواجهة الرئيسية للموقع، وبعدها سوف تظهر قائمة بها كافة الخدمات الالكترونية بالموقع نختار منها “البحث عن معاملة” أو “الاستعلام عن حالة الطلب” فتفتح صفحة جديدة تحوي تفاصيل الهدف من الخدمة، كما يخبرنا الموقع من خلال هذه الصفحة إتاحة الاستعلام عن معاملة بالصحة للمواطنين دون الحاجة لاسم دخول أو رقم مرور.

الآن عليك بالضغط على زر “اضغط هنا لبدء الخدمة ” وهنا تظهر نافذة منبثقة جديدة تطلب منك تعبئة بعض البيانات الهامة مثل رقم السنة الهجرية، رقم الوارد والصادر، وأخيراً نضغط على كلمة بحث.

الاستعلام عن معاملة برقم الهوية

استعلام عن طلب بوزارة الصحة 1440 برقم الهوية إلكترونياً عبر موقع وزارة الصحة السعودية 1 25/11/2018 - 1:38 ص
استعلام برقم الطلب وزارة الصحة

تفاصيل استعلام عن طلب بوزارة الصحة 1440 إلكترونياً برقم الهوية تظهر فور تنفيذ ما تم توضيحها أعلاه من خطوات، عبر بوابة الخدمات الالكترونية المبوبة لوزارة الصحة.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    رحت من شهر اسال عن نفقات المرضى رد الموضف الي ف
    قسم الماليه ف الصحة باقى انتظر رفعو بها ونا موعدي يوم ٢٥/٨/١٤٤٠ وشكله مافي فلوس ونا طفران يامساولين عنها نزلوها ارحمو ترحمو

  2. Avatar of مضاوي
    مضاوي يقول

    متي تنزل نفقات. المرضي 1439. بعرعر