استعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية أو السجل المدني عبر موقع ابشر وزارة الداخلية

خدمة استعلام عن رصيد المدفوعات المتبفي من خلال بوابة أبشر الإلكترونية برقم الهوية من خدمات موقع وزارة الداخلية الإلكترونية المقدمة للمواطنين أو المقيمين، حيث يتم الاستعلام عن رصيد المدفوعات للخدمات التي تم تنفيذها مثل إصدار رخص الإقامة أو تجديدها، واستخراج رخص القيادة، أو تجديد بطاقات الهوية الوطنية أو رسوم الاستقدام، وخدمات جوازات السفر وتجديدها، وفق الرسوم المعمول بها بلائحة رسوم الخدمات.

رصيد المدفوعات لدى وزارة الداخلية هو المبلغ المالي المتبفي من تسديد رسوم لخدمة إلكترونية تم تنفيذها من بين الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر نظام أبشر الإلكتروني، ولم يتم الاستفادة من جزء من الرسوم التي تم سدادها، حيث تم توفير ألية استعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية أو رقم السجل المدني، وسنوضح طريقة التعرف على الأرصدة المتبقية في خدمات أبشر.

خدمة استعلام عن رصيد المدفوعات المتبقي

نظام ابشر عرض قائمة رسوم الخدمات خاصة المقدمة من قبل إدارة الجوازات، والتي يمن الاطلاع عليها من خلال  رابط رسوم أبشر الجوازات، ويمكن تلخيص أرصدة المدفوعات في رصيد المكفولين  وهو ما تبقى من مدفوعات يستفيد منها المكفولين من المقيمين، لخدمات تجديد أو إصدار بطاقة الإقامة أو هوية مقيم وخدمات التأشيرات للخروج والعودة، بجانب ذلك رصيد مدفوعات المركبات ورصيد رخص القيادة، مثل غرامات التأخير وما شابه ذلك، وجميعها يتم التعرف عليها من خلال خدمة استعلام عن رصيد المدفوعات برقم الهوية، إضافة إلى خدمات رصيد المدفوعات فهناك رصيد الجوازات، ورصيد خدمات الاستقدام.

طريقة الاستعلام عن رصيد المدفوعات

الاستعلام عن المدفوعات أو الرصيد المتبفي يكون بالدخول إلى خدمات أبشر الإلكترونية على الرباط المرفق أدناة، وإدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق.

استفسار رصيد المدفوعات

استعرض الخدمة يتيح للمستخدم قائمة برصيد المدفوعات المتبفي في حسابه لدى وزارة الداخلية حيث يمكن الاستفادة من في إتمام خدمات أخرى، أو سحبه عن طريق البنوك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد