استعلام عن حساب المواطن برقم الهوية… أيام قليلة علي ميعاد صرف الدفعة الحديثة


استعلام حساب المواطن برقم الهوية،اصبح  برنامج حساب المواطن هو احد اهم البرامج  السعودية المصنوعة من اجل المواطن السعودي داخل المملكة العربية السعودية. تم صرف دفعات برنامج  حساب المواطن لأكثر من 12 مليون مواطن سعودي حتي الآن. وهناك الكثير والعديد الذين يرغبون في معرفة ميعاد صرف الدفعة الأخيرة أو الحالية. يقوم حساب المواطن بإيداع الدفعات المالية المقدمة من المملكة في العاشر من كل شهر ميلادي. يتم الإيداع في حسابتهم البنكية مباشرة. تم إيداع 2.5 مليار ريال سعودي في الدفعة الحالية حتي الآن من أجمالي المبالغ المدفوعة إلي المواطنين . ووصل إجمالي الدفعات  إلي اكثر من 30 مليار ريال سعودي حاليا من بداية انطلاق حساب المواطن.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية

استعلام حساب المواطن برقم الهوية، صرح  المتحدث الرسمي لبرنامج حساب المواطن (سلطان القحطاني)، أن ما يقارب 44% من الأسر السعودية. قد  وصل اليهم الدعم و الاستحقاق الكامل والدفعات المالية المقدمة من برنامج حساب المواطن، بمعدل ألف ريال سعودي لكل فرد كمتوسط للدعم النقدي من خلال برنامج حساب المواطن، حيث شمل الدعم حوالي 82% من الأسر السعودية والأفراد، وأشار أيضا إلى ضرورة مراجعة بيانات المتقدمين وتعديل البيانات الخاصة بهم وتنشيط حسابتهم من خلال موقع حساب المواطن الرسمي، والتأكد من صحته تلك البيانات، وذلك حتى يتجنبوا توقف ورفض استحقاقهم للدعم في المستقبل القريب. وانه سوف يتم صرف الدعات المالية يوم عشرة يوليو الجاري.

استعلام حساب المواطن برقم الهوية
استعلام حساب المواطن برقم الهوية

حاسبة حساب المواطن

حاسبة حساب المواطن يمكنكم  الدخول إلي موقع الرسمي لحساب المواطن أو حاسبة حساب المواطن. وإدخال الراتب الشهري للمتقدم وللتابعين وعدد أفراد الأسرة سوف يقوم برنامج حاسبة المواطن بحساب الدعم المستحق للفرد المتقدم والمستفيد في خلال دقيقة واحدة. ويجب قبل التقديم في حساب المواطن أن يكون الزوج والزوجة سعوديين الجنسية وان لا يكونا خارج المملكة خلال ثلاث اشهر في الفترة الماضية من السنة الحالية أوالسنة السابقة وان يكون راتبهم اقل من الاستحقاق الوارد في شروط الحصول علي الدعم من خلال حساب المواطن.

رقم حساب المواطن

رقم حساب المواطن تم تخصيص رقم (19912). يمكنكم الاتصال علي هذا الرقم رقم شكاوى المواطنين ومعرفة حالات عدم الاستحقاق والتواصل معهم خلال شهر ذو القعدة الحالي من الأحد إلي الخميس من العاشرة صباحا حتي الثالثة عصرا ومن الثامنة صباحا وحتي الواحدة صباحا. كما يمكنكم التواصل عبر بوابة حساب المواطن الإلكترونية وعمل الاستعلام اومن خلال الدخول إلي الحساب البنكي . ومن خلال تنزيل وتحميل تطبيق حساب المواطن علي الجوال يمكنكم من معرفة ميعاد صرف الدفعات بشكل مستمر.

طريقة التسجيل  في حساب المواطن

  1. أولا الدخول علي الموقع الإلكتروني لحساب المواطن والضغط علي إنشاء حساب جديد.
  2. ثانيا كتابة رقم الهوية وتاريخ الميلاد الهجري. ورقم الجوال وتأكيد رقم الجوال. كتابة رمز التحقق.
  3. بعد انتهاء التسجيل سوف تصل رسالة علي الجوال بالرقم السري. ثم قم بتسجيل الدخول بالرقم السري وسوف تفتح لك نافذة يمكنكم من خلالها تغيير الرقم السري مرة أخري قم بتغيير الرقم السري إذا أردت.
  4. سوف تظهر لك صفحة تحتوي علي اربع نوافذ قم بالدخول إلي نافذه تعبئة أو استكمال الطلب. ثم قم بتعبة البيانات العامة بعد ذلك كتابة  البيانات الخاصة بك.
  5. بعد ذلك قم بتعبئة بيانات التابعين عبر الإجابة علي الأسئلة الموجودة بوضع علامة نعم أو لا.
  6. تعبئة البيانات الخاصة بالتابعين أن وجدوا وفي حالة الإفصاح . عن الدخل قم بإدخال بيانات الدخل ودخل التابعين أن وجدوا.
  7. بعد ذلك قم بتعبة البيانات الخاصة بالعقارات ثم قم بتعبئة البيانات الخاصة بالحساب البنكي الخاص بك.
  8. أخيرا النهاية قم بمراجعة الطلب كاملا. وانقر علي مربع الإقرار والتعهد بالحفظ.
  9. كما يمكنكم بتغيير رقم المرور القديم من خلال الدخول علي أيقونة تغيير رقم المرور وإدخال رقم المرور القديم وتعبئة الرقم السري الجديد. وتأكيد رقم المرور مرة أخري سوف يقوم حساب المواطن بإرسال رسالة علي الجوال تفيد بتغيير الرقم السري الخاص بكم.
  10. كما يمكنكم تغيير رقم الجوال المسجل في حساب المواطن من خلال الدخول علي أيقونة تغيير رقم الجوال. ثم كتابة رقم الهوية ثم تعبئة تاريخ الميلاد الهجري ثم تعبئة رقم الجوال الجديد. بعد ذلك تعبئة تاريخ انتهاء الهوية والضغط علي كلمة تغيير وبالتالي سوف يتم إرسال رسالة لكم تفيد بتغيير رقم الجوال وهكذا تكونوا قد تمكنكم من عمل طريقة التسجيل جديد في حساب المواطن.

شروط الحصول علي دفعات حساب المواطن

  1. يجب أن يكون المتقدم للحصول علي الدعم سعودي الجنسية بالنسبة للزوج والزوجة.
  2. يجب أن لا يكون خارج المملكة فترة ثلاثة اشهر خلال السنة الماضية والحالية.
  3. يجب أن يكون من المقيمين الدائمين داخل المملكة العربية السعودية.
  4. يجب أن لا يكون من المقيمين داخل أماكن الإيواء أو السجون السعودية.
  5. يجب أن يكون دخل الأسرة يتوافق مع شروط الدعم المستحقة للبرنامج.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. نوران عمرو يقول

    يمكنكم الدخول علي الموقع الرسمي وعمل استعلام برقم الهوية

  2. غير معروف يقول

    متي حساب المواطن