استعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الإقامة موقع المديرية العام للجوازات وأبشر وزارة الداخلية

خدمة استعلام عن تأشيرة خروج نهائي عن طريق رقم الإقامة من خدمات بوابة مقيم على موقع المديرية العامة للجوازات، أو عبر خدمات بوابة أبشر الجوازات على موقع وزارة الداخلية أو من خدمات الاستعلام عن التأشيرات من خدمات وزارة الخارجية السعودية، وجميعها قد تشترك في توفير البيانات التي قد يحتاج إليها المستعلم مثل رقم السجل المدين للكفيل أو المؤسسة التي يتبعها العام الوافد، وكذلك صلاحية وتاريخ انتهاء الإقامة من خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر بوابة  أبشر الإلكترونية.

المديرية العامة للجوازات ومن بوابة مقيم توفر خدمة الاستعلام عن صلاحية التأشيرة ومنها سنتمكن من استعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم، بجانب الاستعانة بخدمات بوابة أبشر الجوازات للمواطنين والمقيمين، للتعرف على صلاحية الإقامة، والاستعلام عن وصول العمالة الجديدة والزائرين، أو خدمة استعلام عن تأشيرة خروج وعودة، وجميعها من الخدمات التي تستلزم توافر بعض البيانات لمعرفة صلاحية تأشيرة الخروج النهائي ومدتها.

استعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الإقامة

الدخول على بوابة مقيم من خدمات المديرية العامة للجوازات والاستعلام عن صلاحية التأشيرة، توفر مجموعة من البيانات للمواطن أو المقيم المستعلم عن تأشيرة الخروج النهائي، ومنها رقم الجواز، ورقم التأشيرة ونوعها وتاريخ صدورها، ولكن الأمر سيتطلب الدخول على بوابة ابشر الجوازات على موقع وزارة الداخلية الخدمات الإلكترونية، ومنها اختيار خدمة استعلام عن العمالة الجديدة والزائرين واتباع الشرح المرفق بالصور.

الخطوة الأولي الدخول على بوابة الاستعلامات الإلكترونية من موقع وزارة الداخلية ومنها خدمات أبشر الجوازات ثم استعلام عن وصول العمالة الجديدة والزائرة.

استعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الإقامة موقع المديرية العام للجوازات وأبشر وزارة الداخلية
استعلام عن تأشيرة خروج نهائي مقيم برقم الإقامة موقع المديرية العام للجوازات وأبشر وزارة الداخلية

البيانات المطلوبة تكون رقم هوية الكفيل أو السجل المدني الخاص به، رقم رسخة الإقامة، وتاريخ انتهاء الإقامة للعامل أو الموظف الوافد، ويمكن الحصول عليها من رابط خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة عبر أبشر الجوازات برقم إقامة العامل ورمز التحقق.

خدمة الاستعلام عن صلاحية الإقامة توضح حالة إقامة العامل إذا كانت سارية أو منتهية، وفي كلتا الحالتين يظهر تاريخ انتهاء الإقامة، وفي حالة ما إذا كانت الإقامة منتهية وتقدم العامل للحصول على تأشيرة خروج نهائي، يتم ادخال تاريخ الانتهاء وباقي البيانات في الحقول التالية.

إدخال الرمز المرئي ثم عرض البيانات

تظهر بيانات تأشيرة الخروج ونوعها نهائي وبعض البيانات التي يستفيد منها المستعلم، مثل تاريخ السفر ومنفذ الدخول أو الخروج.

الاستعلام عن تأشيرة خروج نهائي عقب استصدارها من خدمة بوابة مقيم، طريقة أخرى للحصول على الخدمة وفق الضوابط الخاصة بها، والتي تستلزم تسليم رخصة الإقامة عن المغادرة من احد المنافذ التابعة للجوازات وفق ما سيتم تحديد في التأشيرة، ويمكن الاستعلام عن صلاحيتها كما وضح بعالية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد