استعلام عن أقامة وافد من خلال نظام ابشر وكيفية تجديد انتهاء الإقامة بشكل الكتروني

استعلام عن أقامة وافد عن طريق وزارة العمل السعودية، الكثير من المواطنين والأشخاص يمكنهم الآن الاستعلام عن صلاحية أقامة والاستعلام عن تجديد أقامة والحصول علي الكثير من المعلومات عن الوافدين داخل الأراضي السعودية من خلال مع موقع وزارة العمل السعودية خدمة الاستعلام الإلكتروني عن وافد. الآن اصبح الآمر سهل من خلال أدخال رقم جواز السفر أو من خلال إدخال رقم الإقامة يمكنكم الاستفسار عن وافد أو عمل استعلام عن وافد وجاء ذلك وفق الحملة التي أطلقتها المملكة العربية السعودية وطن بلا مخالف التي أعلنتها المملكة خلال السنوات الحالية والتي تعمل علي تطوير الكثير من صلاحيات المنظمات الحكومية والأهلية وتحسن الجودة العامة والخاصة.



استعلام عن أقامة وافد

استعلام عن أقامة وافد والاستعلام عن موظف وافد وبلاغ هروب كل هذه الخدمات أصبحت متاحة الآن من خلال موقع وزارة العمل الاستعلام عن وافد،حيث قامت وزارة العمل السعودية بسن الكثير من القوانين التي تعمل علي تنظيم الحياة داخل المملكة وضبطها من اجل ذياده الاستقرار الأمني والتي من شأنها أن تحافظ علي مواطنيها ومؤسستها الداخلية وشملت هذه القوانين سرعة تجديد الإقامة والاستعلام عن وافد برقم  الهوية وسرعة الإبلاغ عن الهروب.



استعلام عن اقامة
استعلام عن أقامة

الاستعلام عن صلاحية أقامة

  1. دخول موقع وزارة العمل الاستعلام عن وافد والاستعلام برقم الهوية أو جواز السفر أو رقم الإقامة.
  2. من خلال صفة الاستعلامات الإلكترونية اختيار استعلام عن موظف وافد.
  3. كتابة رقم الجواز وجنسية الوافد وإدخال رقم الإقامة.
  4. كتابة رمز التحقق.
  5. الضغط علي إظهار المعلومات وبهذا يمكنكم الاستفسار عن وافد من خلال وزارة العمل.
  6. سوف تظهر جميع بيانات الإقامة ومدة الانتهاء وفترة التجديد وعدد بلاغات الهروب.
  7. يمكنكم أيضا الاستعلام عن رسوم تجديد الإقامة.
  8. والاستعلام عن هوية مقيم والاستعلام عن تغيب وافد والاستعلام عن وافد نقل كفالة وغيرها من الكثير من الخدمات التي تهم الكفيل السعودي.
  9. هذه الخدمات تهم أصحاب الأعمال وقطاع الأعمال الخاص وغيرها من الجهات الأهلية داخل المملكة العربية السعودية.
  10. جاء ذلك في أطار تحقيق برنامج التحول الوطني 2020 انطلاقا من اجل رؤية المملكة 2030 وبرنامج الإصلاح الاقتصادي الشامل.

تجديد الإقامة إلكترونياً



  •  دخول نظام ابشر الإلكتروني.
  • اختيار العامل ومراجعة بيانات انتهاء الإقامة وموعد التجديد وفي حالة التجديد.
  • إذا كنت ترغب في تجديد أقامة العامل اضغط علي تجديد الإقامة وقم بدفع الرسوم الإلكترونية المقررة عبر الإنترنت او عن طريق الفيزا أو الماستر كارد.
  • بعد إتمام العملية سوف يخبرك النظام بنجاح عملية التجديد وهل تريد الحصول علي الوثيقة الإلكترونية عبر البريد السعودي وهي خدمة مدفوعة مسبقاً أو عن طريق  احدي مكاتب خدمة الجوازات وهي خدمة مجانية.




يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد