استعلام أسماء مستفيدي سكني الدفعة العاشرة 2018 دفعة أكتوبر برقم الهوية من خلال موقع سكني sakani.housing.sa

نتابع من خلال موقعنا نجوم مصرية استعلام سكني الدفعة العاشرة 2018 برقم الهوية حيث، من المقرر الإعلان عن تفاصيل الدفعة التاسعة من برنامج سكني، غداً السبت الموافق 15 سبتمبر 2018 وقد أعلنت وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية، استهداف عدد 300 ألف منتج تمويلي وسكني خلال العام الجاري، وتجدر الإشارة إلى أن موعد إعلان تفاصيل الدفعات قد تم جدولته، ليصبح اليوم الخامس عشر من كل شهر ميلادي، وكانت الوزارة قد أعلنت عن تفاصيل الدفعة الثامنة سكني دون مؤتمرا صحفيا لتزامن موعد الدفعة مع إجازة عيد الأضحى 1439.

سكني الدفعة التاسعة 2018

استعلام سكني الدفعة التاسعة 2018

من خلال رابط استعلام سكني 1440، يمكن التعرف على أسماء المستحقين للدعم السكني، الخاص بدفعات سكني 2018 أيضا يمكن الاطلاع على المستفيدين ممن يقبعوا في قائمة الانتظار، ويجب التنويه أن صندوق التنمية العقاري قام أمس الأربعاء، بإعلان أن التمويل المدعوم لا تتم خلاله إتاحة الفرصة للمستفيدين، بشراء أرض سكنية وجاء هذا كرد على أحد المستفيدين على موقع تويتر عندما ذكر أن أسمه يأتي كل شهر على قائمة صندوق التنمية العقارية فهل يمكنه شراء أرض سكنية؟

وجاء الرد على هذا التساؤل بأن التمويل المدعوم ممثل في القرض العقاري لا يشترط شراء أرض، ففي حال عدم امتلاك المستفيدين للأرض يمكنه التمتع بخيار “شراء وحدة جاهزة للسكن”.

سكني الدفعة التاسعة

أكّد الصندوق العقاري أن المستفيدين من الدعم السكني، سيتم منحهم عدد من المزايا خاصة بعد تطبيق مبادئ التمويل العقاري المسؤول، الخاص بالأفراد من خلال مؤسسة النقد العربي السعودي، وللحديث عن النسبة الإجمالية الخاصة بتوزيع الدعم السكني، منذ بدء برنامج “سكني” حتى الدفعة الثامنة والتي تم إعلان تفاصيلها 15 أغسطس الماضي 19 شهرا، تم خلالها توزيع عدد 465.1 ألف منتج عقاري يأتي هذا من إجمالي عمر البرنامج، منذ (فبراير) 2017 حتى منتصف (ديسمبر) 2018، أي 23 شهراً ومع نهاية برنامج سكني  يصل إجمالي توزيع المنتجات نحو 583 ألف منتج تمويلي سكني.

مستفيدي سكني
مستفيدي سكني

تجدر الإشارة إلى أن غداً موعد الإعلان عن تفاصيل سكني الدفعة التاسعة دفعة سبتمبر، ويمكن الاستعلام عنها برقم الهوية من خلال الدخول إلى بوابة سكني.

أكدت وزارة الإسكان أنه خلال الساعات القليلة المقبلة، سيتم وضع أسماء مستفيدي الدفعة التاسعة من موقع سكني،   وقد شملت تلك الدفعة عدد 8300 قرض و5961 وحدة سكنية وعدد 11211 قطعة أرض مجانية للسكن، هذا غلى جانب الإعلان عن 8000 عدد  مستفيد لشراء الوحدات السكنية الجاهزة.

سكني الدفعة العاشرة دفعة أكتوبر 2018

ينتظر الكثير ممن سجلوا ببرنامج سكني الحصول على الدعم السكني، المقرر من بنك التنمية العقارية ووزارة الإسكان، حيث إعلان أسماء مستفيدي سكني الدفعة العاشرة والمقرر له غدا، وفق الجدول الزمني المحدد مسبقا حيث إعلان دفعات سكني اليوم 15 من كل شهر ميلادي، ويمكن الاستعلام برقم الهوية عن مستفيدي سكني بالدخول إلى بوابة سكني.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.

2 تعليقات
  1. جويرية علي يقول

    لا تقلق أخي مسألة وقت لا أكثر يمكن متابعة موقع وزارة الإسكان باستمرار لمعرفة أخر التفاصيل أو يمكن التواصل مع دعم الوزارة على العناوين والأرقام التالية الرياض – المملكة العربية السعودية
    68222
    الرياض: 11527
    011-4070100
    011-4070030
    [email protected]

  2. فالح الشمري يقول

    انا تبع الضمان ومن تاريخ 1435 هجري

    قدمت ع طلب غرض وارض وسكن

    وفي تاريخ 1439/8/14 هجري

    اتصلو علي وحضرت وتنازلت ع الغرض والرض

    واستلمت وعاينة الفله برقم 421

    وبصمت ووقعت ع كل المستندات

    وقالو لي بعد سبوعين ثلاثة أسابيع

    وتستلم العقد والفله وتسكن

    واليوم هاذا والتاريخ 1440/1/6 هجري

    ولا صار لي اي شي

    ليش انتم كذا ليش