استعلام برقم الإقامة عن إقامة مقيم 1440 إلكترونياً عبر أبشر وزارة الداخلية السعودية


استعلام برقم الإقامة عن صلاحية الاقامة من خلال نظام أبشر وزارة الداخلية، أهم الخدمات الالكترونية من المديرية العامة للجوازات السعودية التي توفر إمكانية الاستفسار عن إقامة مقيم 1440 بالمملكة، ضمن عدد من خدمات تقدمها بوابة ابشر للتابعين والمقيمين حتى يمكن التأكد من الصلاحية للإقامة إلكترونيا، وكل المعلومات التي يحتاجها الوافدين لعدم التعرض لمخالفات الجوازات إذا انتهت الإقامات الخاصة بهم ولم يتم تجديدها في الموعد المحدد، كما توفر صفحة الاستعلامات الإلكترونية بوزارة الداخلية السعودية استعلام برقم الهوية عن انتهاء هوية مقيم وموعدها للتجديد.

استعلام برقم الإقامة عن إقامة وافد

فرضت وزارة الداخلية عدد من القوانين الجديدة والضوابط التي تصحح أوضاع العمالة الوافدة بالسعودية منذ بداية العام الجديد 1440، فتم تسريح كل وافد هارب من تجديد إقامته في الموعد المحدد لها، بعد التحقق من صلاحية الاقامة برقم الجواز.

تنظيم حملة وطن بلا مخالف التي أطلقتها الداخلية السعودية أيضاً ساهمت في الحد من تواجد مقيمين بشكل غير قانوني في المملكة، لذا ناشدت مديرية الجوازات جميع الوافدين ضرورة متابعة موقع أبشر الإلكتروني باستمرار بغرض استعلام برقم الإقامة موعد انتهاء إقامة الوافد للتحقق.

استعلام عن انتهاء الإقامة

يتابع المقيم خدمات الاستعلام عن الاقامة دورياً من خلال تسجيل الدخول على رابط الموقع الرسمي بوزارة الداخلية، ثم يقوم بتعبئة البيانات المطلوبة عنه عبر صفحة الجوازات، حيث يدخل رقم الاقامة المرغوب الاستفسار عن تاريخ انتهاء صلاحيتها كما يتاح له معرفة هل مازالت إقامته سارية أم انتهت.

الاستعلام عن رقم سداد رخصة العمل

صلاحية الإقامة استعلام

مزيد من المعلومات حول كيفية استعلام برقم الإقامة عن مقيم في السعودية، يمكن معرفتها من خلال دخول رابط أبشر الجوازات عبر الرابط المرفق بعاليه.


قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

تعليق 1
  1. محمد السيد البدوي محمد شيف جزار ومشويات اكتر يقول

    حابب استفسر عن بصمة مرحل بسبب بلاغ هروب منذ اكتر من ثلاث سنوات برقم الاقامة الخاص بي هو ٢٢٣٠٩٣٦٥١٦