استعلام أوامر الدفع 1440 رابط موقع وزارة المالية السعودية تتبع أمر دفع برقم الهويه

رابط الاستعلام عن أوامر الدفع وزارة المالية وفقًا للنهج الذي تتبعه الحكومة في المملكة العربية السعودية فقد قامت ببذل جهودًا مضنية من أجل الدفع بخدمات أكثر تطورًا وأكثر تقنية لتسهيل الإجراءات على المواطن وتوفير الوقت والجهد المبذولين من قِبله، وبتوجيهات من الحكومة قامت وزارة المالية بهذا العمل ليتناسب مع حاجات المواطن اليومية، حيث تعتبر خدمة استعلام أوامر الدفع بوزارة المالية من أهم الخدمات التي تقدمها الوزارة بشكل مجاني للمواطنين، وقد قامت المالية بإنشاء رابط من خلاله يتم الاستعلام عن اوامر الدفع إلكترونيا بصورة تقنية متميزة تتماشى والعصر التقني الذي نحياه.

أوامر الدفع

كيفية الاستعلام عن أوامر الدفع وزارة المالية

دشنت المالية الخدمة بمقتضى خلق قنوات تواصل بين الوزارة وكافة مستفيدي الهيئات الحكومية أو الشركات والأفراد، بغرض التسهيل عليهم للاستفسار عن أي أمر دفع صادر لهم رسميا، وبموجب التسجيل على البوابة الإلكترونية لوزارة المالية يكون المستخدم موافقا على جميع الشروط الواردة ضمن بنود الوزارة، إذ تعرضه مخالفة أي من تلك البنود للمخالفات والمساءلة القانونية، ويمكن اتباع الخطوات التالية للتسجيل إلكترونيا بموقع المالية السعودية:

  • الدخول على موقع وزارة المالية السعودية على الإنترنت.
  • يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية وذلك في القائمة الرئيسية.
  • الضغط على الخدمات الأكثر استخدامًا.
  • إختيار الاستعلام عن أوامر الدفع أو الصرف.
  • الضغط على زر أوافق على الشروط الخاصة في الخدمة.
  • الضغط على الانتقال إلى الخدمة.
  • في الخانة المخصصة برقم أمر الدفع نقوم بإدخال الرقم ورمز التحقق.
  • الضغط على “استعلام” سيتم ظهور كافة التفاصيل الخاصة بأوامر الدفع محل البحث.

موقع وزارة المالية السعودية تسجيل الدخول

تعمل الوزارة على تطوير وسائل التعامل المختلفة وخاصة أوامر الدفع التي تكون حال استحقاقها للقطاع الخاص، فقد أعلنت وزارة المالية من قبل عن التزامها بسداد المستحقات المتنوعة للقطاع الخاص في غضون ستين يومًا من تسلم المالية لأوامر الدفع وقد بلغ عدد أوامر الدفع في وقتٍ ما ثلاثمائة وخمسة وأربعين ألف أمر دفع بمجمل قيمة بلغ حوالي خمسمائة وخمسة وعشرون مليار من الريالات مختصة بنحو أربعمائة وخمسون جهة حكومية.

متابعة امر دفع برقم الهويه 1440

في حين بلغ عدد أوامر الدفع الصادرة، والتي تخص القطاع الخاص منها نحو مائة وخمسة وعشرين ألف أمر دفع، أي بما يعادل نحو ستة وثلاثون بالمائة من مجمل الأوامر المدفوعة.

تحديث: تقدم خدمة الاستعلام عن أوامر الدفع مجاناً للمستفيدين مع ضرورة موافقة المسجلين عبر الموقع الإلكتروني لوزارة المالية على البنود.

تحديث الان: وزارة المالية الخدمات الالكترونية أكدت وجوب التفرقة بين امر الدفع وبين استعلام أمر التنفيذ برقم الهوية حسب لوائح أوامر الدفع وزارة المقررة من الوزارة.

تحديث: تتبع أوامر الدفع عن طريق تسجيل دخول رابط “وزارة المالية” الموقع الإلكتروني يمكن من الاستعلام عن الاعفاء أو تقديم أي استفسار عن المستحقات المالية للمستعلم.

تحديث جديد عن استعلام أمر الدفع برقم الهويه إلكترونياُ حيث بات تقديم طلب إعفاء سداد متبفي المبالغ المستحقة على المقترض متاحاً بوزارة المالية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

2 تعليقات
  1. Avatar of
    غير معروف يقول

    سلا م عليكم. ممكن استفسار

  2. Avatar of فواز عبيد عبدالله الفقيه
    فواز عبيد عبدالله الفقيه يقول

    اسعلام عن مستحقات مالية الإجازات مستحقات مالية اه