بالفيديو.. طريقة استخدام الحاسبة التقديرية في حساب المواطن وكيفية الدخول

وفرت البوابة الإلكترونية للحكومة السعودية حاسبة آلية لمعرقة قيمة الاستحقاق التقديرية في حساب المواطن، بحيث يمكن للمسجلين في برنامج حساب المواطن الاستفاده من حاسبة الدعم التقديرية في حساب قيمة الاستحقاق، من خلال زيارة موقع البوابة الإلكترونية للبرنامج https://portal.ca.gov.sa

بالفيديو.. طريقة استخدام الحاسبة التقديرية في حساب المواطن وكيفية الدخول 1 25/12/2017 - 6:22 م

كيفية الدخول لرابط الحاسبة التقديرية في برنامج حساب المواطن :

الخطوة الاولى: زيارة موقع البوابة الإلكترونية من خلال هذا الرابط  https://portal.ca.gov.sa.

الخطوة الثانية: قم بالضغط على أيقونة الحاسبة ستجدها باللون الأخضر بعد الضغط عليها ستُفتح معك صفحة الحاسبة.

الخطوة الثالثة: قبل البدء في حساب قيمة الاستحقاق، هناك سؤلين لابد من الإجابة عليهم أولا : السؤال الأول: هل قمت بالتسجيل في برنامج حساب المواطن أم لا؟

السؤال الثانى: هل أنت رب أسرة أم مستقل؟

 الخطوة الرابعة: – في حالة كونك رب أسرة ومسجل بالحساب، سيظر لك خانة بعدد     التابعين الذي فوق سن الــ18، وخانة بعدد التابعين الذين تحت سن الــ 18، وخانة الدخل الكلى لأسرة، وعليك إدخال إجابتك في هذه الخانات ثم الضغط على أيقونة احسب.

في حالة كونك مستقل ومسجل بالحساب، سيظهر لك خانة بالدخل فقط عليك إدخال بياناتك بها ثم الضغط على أيقونة احسب.

ويجدر التذكير أنه من خلال حاسبة الاستحقاق التقديرية التي وفرتها بوابة الحكومة الإلكترونية، يستطيع المواطن السعودى معرفة مبلغ استحقاقه من الدعم المإلى الذي يقدمه برنامج حساب المواطن.

ويجب على المواطن التأكد من تطابق  قيمة الاستحقاق الموجودة في حسابه على موقع البوابة الإلكترونية مع المبلغ المودع في حسابه البنكى، وعلى المواطن أيضا التحقق من قيمة الإستحقاق باستخدام الألة الحاسبة التقديرية المتوفر على موقع البوابة الإلكترونية والتأكد من تطابقها مع المبلغ المودع في حسابه المصرفي.

وتجدر الإشارة إلى أن حساب المواطن هو برنامج قدمته الحكومة السعودية لتقديم الدعم المإلى للمواطن السعودى، وقيمة الاستحقاق تعنى مقدار الدعم الذي سيتم صرفه للمتقدم وأسرته بناء على حالته، وسيتم إيداع ذلك المبلغ في الحساب المصرفي للمستفيد الرئيسى.

 ومن المهم أيضا معرفة العوامل المؤثرة في تحديد قيمة الاستحقاق، هذه العوامل هى كالآتى :

  • إجمإلى دخل الأسرة
  • عدد أفراد الأسرة
  • أعمار التابعين


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.