موعد ظهور نتيجة اختبار كفايات المعلمين 1440

أعلن اليوم المركز الوطني للقياس عبر الصفحة الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، عن موعد ظهور نتيجة اختبار الكفايات لعام 1400، وقال أن نتائج اختبار كفايات المعلمين والمعلمات سوف تظهر يوم الخميس الموافق 3 يناير 2019، و27 من ربيع الاخر 1440 هـ.

موعد ظهور نتيجة اختبار كفايات المعلمين 1440 2 25/12/2018 - 11:11 ص

اختبار كفايات المعلمين 1440، بدأت مرحلة التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 عبر الموقع الإلكتروني الرسمي قياس، وأعلن المركز الوطني للقياس أن هذه الاختبارات سوف تستمر حتى يوم 27 من ِهر أكتوبر الجاري، والآن إليكم رابط التسجيل في اختبار كفايات المعلمات والمعلمين عبر قياس مقدماً من موقعنا نجوم مصرية.

اختبار كفايات المعلمين 1440

ويهدف اختبار كفايات المعلمين المقدم من المركز الوطني للقياس إلى قياس مدى معرفة كفاءة المعلم أو المعلمة المتقدمة، والمعايير التي من المفترض أن تتوفر في المتقدمين للتدريس في المملكة العربية السعودية، وقياس مدى العلوم والمعارف لدى المتقدم، ويذكر أن المركز الوطني للقياس قد أفاد بأن وزارة التعليم  هى الوحيدة المسؤولة عن تحديد نتائج اختبار كفايات 1440.

مواعيد التسجيل اختيار كفايات المعلمين 1440

أما عن مواعيد التسجيل في موقع قياس سواء للمعلمين الرجال أو المعلمات الإناث  فهي موضحة في الصورة التالية:

موعد ظهور نتيجة اختبار كفايات المعلمين 1440 1 25/12/2018 - 11:11 صأقسام اختبار كفايات المعلمين 1440 عبر قياس

  • القسم الأول

وهذا القسم يشمل جميع المجالات العامة والتربوية والتي تحتوى على كافة التخصصات التدريسية في التعليم السعودي، والتي تحتوى على الآتي” المعرفة المهنية، تعزيز التعليم، دعم التعلم، المسؤولية المهنية”.

  • القسم الثاني

وهذا القسم من الاختبار مخصص لكل من المعلمين والمعلمات، كما انه يشمل كافة الاختبارات في كافة المجالات الأساسية لكل تخصص، والتي تتضمن على التالي” اللغة العربية، الرياضيات، غيرها من الكثير من التخصصات”.

رابط التسجيل في اختبار كفايات المعلمين عبر قياس

ووفرنا إليكم عبر موقعنا نجوم مصرية رابط التسجيل في اختبار كفايات المعلمين لعام 1440 للراغبين في التسجيل وإتمام عملية التقديم من رابط الموقع الرسمي ل قياس.

كيفية التسجيل في اختبارات قياس

وفي الفيديو التالي الشرح المفصل للتسجيل في الموقع الوطني للقياس لاختبار كفايات المعلمين، وذلك للمستخدم الجديد والمستخدم القديم.

كيفية سداد رسوم اختبار الكفايات

ومن المقرر أن يتم دفع رسوم لاختبار كفايات المعلمين 1440 وذلك عن طريق اتباع الشرح المفصل في الأسفل، ويذكر أن رسوم التسجيل المبكر 100 ريال سعودي، أما التسجيل المتأخر فقد بلغت قيمة الرسوم 150 ريال سعودي.

قياس كفايات المعلمين لتحسين درجات المجتازين

في إطار متابعتنا لأخر الأخبار الصادرة من المركز الوطني للقياس، فاليوم أعلن عن فتح باب التسجيل في اختبار كفايات المعلمين والمعلمات 1440 أمام المجتازين من أجل تحسين درجاتهم، على أن تُحسب الدرجات الأعلى لهم بعد إعادة التسجيل مرة أخرى، ويذكر أن درجات النجاح للتخصص وللعام هى 50%.

وجاء من ضمن تصريحات المركز الوطني للقياس، أن باب التسجيل في كفايات المعلمين سوف يغلق  يوم السبت القادم الموافق 27_10_2018، ويذكر أن اختبار كفايات يتم عقده في 56 مدينة ومنطقة مختلفة في أنحاء المملة العربية السعودية.